stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

بيت الفرح ب” طوة” المنيا هدفه مساندة ذوي الإحتياجات الخاصة وإظهار إبداعاتهم

877views

(ليا عادل معماري، نورسات، طوة، المنيا)

في قرية طوة- المنيا العابقة بتاريخ الٱباء والأجداد حيث يعيش قاطنوها حياة بساطة وتواضع وفقا للتراث القديم، يطالعك بيت الفرح التابع للعمل الأبرشي في أبرشية المنيا للأقباط الكاثوليك بمصر الذي يعمل على تنمية قدرات وابداعات الشبان والشابات الصم والبكم في البلدة ومساندتهم في الإندماج في المجتمع وإتاحة فرص عمل إنتاجية لهم بالورش الموجودة بالبيت بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية لأبناء البلدة في المستوصف الخيري وفق تخصصات مختلفة بجودة عالية لمحدودي الدخل.
المسؤولة عن بيت الفرح ليلى وهبة عبد الملك تحدثت عبر تيلي لوميار ونورسات عن أهمية هذا البيت الذي يبلسم جراحات الأشخاص الذين ظلمهم المجتمع وهم يحملون في داخلهم الكثير من المواهب والإبداعات المدفونة.
وأشارت إلى أن مكتب العمل الأبرشي التابع لأبرشية المنيا للأقباط الكاثوليك الذي يديره الأب بولس ناصيف قد إتخذ خطوة هامة على الصعيد الإنساني في بلدة تنقصها الكثير من المقومات.
كما تحدثت ليلى وهبة عبد الملك عن الورش التي تقام في بيت الفرح والتي تتضمن ورش عمل إنتاجية كبيرة مجهزة بمعدات وكوادر فنية تتيح لذوي الإحتياجات الخاصة إنتاج مفارش وتصنيع أقمشة جديدة وأكياس اللب ما يساهم في تسيير أمورهم المعيشية والحصول على مدخول خاص لهم بعرق جبينهم.
ويأمل القيمون على بيت الفرح أن يصار إلى تطويره وإدخال عليه بعض الإصلاحات كي يصبح الإنتاج وفيرا”.