stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

روحية ورعويةموضوعات

تأمل الأب جورج جميل

586views

الإثنين البصخة

بعد أن دخل السيد المسيح يوم الأحد أورشليم “القدس” راكبا على جحش وسط استقبال هائل، يبدأ يوم الإثنين بلعن شجرة التين غير المثمرة، وهناك عدة تساؤلات فى موضوع التينة.

المسيح هنا جاع وطلب أن يأكل من شجرة تين رأى أوراقها عليها خضراء ولما لم يجد ثمرًا لعنها فيبست!! والسؤال هل هذا الموقف يمكن تفسيره بطريقة بسيطة؟ وهل المسيح الذى صام من قبل 40 يومًا ورفض أن يطلب من الأب أن يُحوِّل له الحجارة خبزًا، حينما لا يجد تينًا على الشجرة يلعنها لأنه جائع. وتفسير ذلك رمزيا أن المسيح يرفض مظاهر للتدين الشكلى، كما أن الشجرة كانت أوراقها خضراء، لكن بلا ثمر.

واستمرارا لرفض المتاجرة بالدين يدخل المسيح الهيكل فيجد بائعة الحمام والصيارفة فيمسك سوطا ويطردهم صارخا بيتى بيت الصلاة وأنتم جعلتموه مغارة لصوص.

الكلمة
القدّيس يوحنّا .30-26:12

قالَ الَرَبُّ يَسُوع : «مَنْ يَخْدُمْنِي فَلْيَتْبَعْنِي. وحَيْثُ أَكُونُ أَنَا، فَهُنَاكَ يَكُونُ أَيْضًا خَادِمِي. مَنْ يَخْدُمْنِي يُكَرِّمْهُ الآب.
نَفْسِي الآنَ مُضْطَرِبَة، فَمَاذَا أَقُول؟ يَا أَبَتِ، نَجِّنِي مِنْ هذِهِ السَّاعَة؟ ولكِنْ مِنْ أَجْلِ هذَا بَلَغْتُ إِلى هذِهِ السَّاعَة!
يَا أَبَتِ، مَجِّدِ ٱسْمَكَ». فَجَاءَ صَوْتٌ مِنَ السَّمَاءِ يَقُول: «قَدْ مَجَّدْتُ، وسَأُمَجِّد».
وسَمِعَ الجَمْعُ الحَاضِرُ فَقَالُوا: «إِنَّهُ رَعد». وقَالَ آخَرُون: «إِنَّ مَلاكًا خَاطَبَهُ».
أَجَابَ يَسُوعُ وقَال: «مَا كَانَ هذَا الصَّوْتُ مِنْ أَجْلِي، بَلْ مِنْ أَجْلِكُم.

تأمل

قد مجدت وسامجد
هذا الصوت استجابة لنداء للأب وكانت إجابة الأب من وفي واقع الأحداث.
وهذا عمل الأب مع الابن وعمله معنا….. لايخرجنا من واقعنا ولكنه أدخله العمق. .. وهكذا يدخلك انت في واقعك. .. حتى تستطيع من خلاله أن تعلن يسوع …. كما أعلن هو أبيه