stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

روحية ورعويةموضوعات

تأمل الأب جورج جميل

398views

تامل شخص
الله معي. في داخلي.
وحضور الله يبثُ الحياة،في جسدي،و فكري،و قلبي

صلاة شكر السبت١٢-٩-20

لا اجد يا سيدى مكانا يكفى لان اكتب فيه ما تعطيه لى فى حياتى
اشكرك يا ابى من اجل محبتك الغاليه
اشكرك يا ابى من اجل عنايتك بى رغم انشغالى عنك
اشكرك يا الهى على حمايتك لى من الاخطار والمصاعب
اشكرك يا ابى على كل يوم جديد تعطيه لى كفرصه من اجل ان احيا معك
اشكرك يا الهى على نعمة الغفران التى تعطيها لى بدون مقابل
اشكرك يا الهى من اجل دمك الكريم المسفوك من اجلى انا ابنك الخاطئ الغير مستحق
اشكرك يا ابى لانك رفعت قيمتى من مجرد عبد مقيد بشرور ابليس الى ابن وارت لملكوت ابيه
اشكرك يا ابى على عقلى على صحتى على تعليمى على عملى على اهلى على اصدقائك
لا يكفيك يارب اى شكر فان تستحق كل الشكر تستحق كل المجد والاكرام
انت الاب الذى يضع نفسه من اجل ابناؤه رغم قساوة قلوبهم وضعفهم
تعالوا كل واحد فينا برفع صلوات ليسوع صلاة شكر
يسوع المسيح يستحق الشكر في كل حين
يلا كل واحد فينا يشكر الله على حساناتك له

صلاة التوبة للقديس مار أفرام السرياني

أَيُّها الرّبُّ وسيّدُ حياتي، أَعْتِقني مِنْ روحِ البَطالةِ والفضولِ وحُبِّ الرّئاسةِ
والكلامِ البطَّالِ.وأَنْعمْ عليَّ أَنا عَبدُكَ الخاطِئ بروحِ العفَّةِ واتّضاعِ الفكرِ والصّبرِ والمحبَّةِ.
نَعَمْ يامَلِكي وإلهي هَبْ لي أَنْ أَعْرِفَ ذنوبي وعيوبي وألاّ أدينَ إخْوتي، فإنَّكَ مباركٌ إلى دهرِ الدّاهرينَ.
آمين.

رسالة القدّيس بولس الأولى إلى أهل قورنتس 22-14:10

أُهرُبوا، يا أَحِبّائي، مِن عِبادَةِ ٱلأَوثان.
أُكَلِّمُكُم كَما أُكلِّمُ قَومًا عُقَلاء، فَٱحكُموا أَنتُم فيما أَقول.
أَلَيسَت كَأسُ ٱلبَرَكَةِ ٱلَّتي نُبارِكُها مُشارَكَةً في دَمِ ٱلمَسيح؟ أَلَيسَ ٱلخُبزُ ٱلَّذي نَكسِرُهُ مُشارَكَةً في جَسَدِ ٱلمَسيح؟
فَلَمّا كانَ هُناكَ خُبزٌ واحِد، فَنَحنُ عَلى كَثرَتِنا جَسَدٌ واحِد، لِأَنَّنا نَشتَرِكُ كُلُّنا في هَذا ٱلخُبزِ ٱلواحِد.
أُنظُروا إِلى إِسرائيلَ ٱلبَشَرِيّ. أَلَيسَ ٱلَّذينَ يَأكُلونَ ٱلذَّبائِحَ هُم شُرَكاءُ ٱلمَذبَح؟
فَما ٱلمُرادُ مِن قَولي؟ أَما ذُبِحَ لِلأَوثانِ شَيء أَمِ ٱلوَثَنُ شَيء؟
لا، وَلَكِن لَمّا كانَ ما يُذبَحُ إِنَّما يُذبَحُ لِلشَّياطينِ لا لله، فَإِنّي لا أُريدُ أَن تَكونوا شُرَكاءَ ٱلشَّياطين.
لا يَسَعُكُم أَن تَشرَبوا كَأسَ ٱلرَّبِّ وَكَأسَ ٱلشَّياطين، وَلا يَسَعُكُم أَن تَشتَرِكوا في مائِدَةِ ٱلرَّبِّ وَمائِدَةِ ٱلشَّياطين.
أَوَ نُريدُ أَن نُثيرَ غَيرَةَ ٱلرَّبّ؟ أَنَحنُ أَقوى مِنهُ؟

سفر المزامير 18-17.13-12:(115)116

بِماذا أُكافِئُ ٱلمَولى
عَلى كُلِّ ما أَتاني مِن أَفضال؟
سَآخُذُ كَأسَ ٱلخَلاص
وَإِلى ٱسمِ ٱلرَّبِّ أَرفَعُ ٱلِٱبتِهال

لِذا سَأُقَدِّمُ لَكَ ذَبيحَةَ ٱلثَّناء
وَٱرفَعُ إِلى ٱسمِكَ ٱلدُّعاء.
وَأوفي بِنُذوري لِلمَولى
أَمامَ شَعبِهِ أَجمَعين

إنجيل القدّيس لوقا 49-43:6

في ذَلِكَ ٱلزَّمان، قالَ يَسوعُ لِتَلاميذِهِ: «ما مِن شَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ تُثمِرُ ثَمَرًا خَبيثًا، وَلا مِن شَجَرَةٍ خَبيثَةٍ تُثمِرُ ثَمَرًا طَيِّبًا.
فَكُلُّ شَجَرَةٍ تُعرَفُ مِن ثَمَرِها، لِأَنَّهُ مِنَ ٱلشَّوكِ لا يُجنى تين، وَلا مِنَ ٱلعُلَّيقِ يُقطَفُ عِنَب.
أَلرَّجُلُ ٱلطَّيِّبُ مِنَ ٱلكَنزِ ٱلطَّيِّبِ في قَلبِهِ يُخرِجُ ما هُوَ طَيِّب، وَٱلإِنسانُ ٱلخَبيثُ مِن كَنزِهِ ٱلخَبيثِ يُخرِجُ ما هُوَ خَبيث، لِأَنَّ لِسانَهُ يَتَكَلَّمُ بِما يَفيضُ مِن قَلبِهِ.
لِماذا تَدعونَني: يا رَبّ، يا رَبّ! وَلا تَعمَلونَ بِما أَقول؟
كُلُّ مَن يَأَتي إِلَيَّ وَيَسمَعُ كَلامي فَيَعمَلُ بِهِ، أُبَيِّنُ لَكُم مَن يُشبِه.
يُشبِهُ رَجُلًا بَنى بَيتًا، فَحَفَرَ وَعَمَّقَ ٱلحَفرَ، ثُمَّ وَضَعَ ٱلأَساسَ عَلى ٱلصَّخر. فَلَمّا فاضَتِ ٱلمِياهُ ٱندَفعَ ٱلنَّهرُ عَلى ذَلِكَ ٱلبَيت، فَلَم يَقوَ عَلى زَعزَعَتِهِ لِأَنَّهُ بُنِيَ بِناءً مُحكَمًا.
وَأَمّا ٱلَّذي يَسمَعُ وَلا يَعمَل، فَإِنَّهُ يُشبِهُ رَجُلًا بَنى بَيتًا عَلى ٱلتُّرابِ بِغَيرِ أَساس، فَٱندَفَعَ ٱلنَّهرُ عَلَيهِ فَٱنهارَ لِوَقتِهِ، وَكانَ خَرابُ ذَلِكَ ٱلبَيتِ جَسيمًا».

تامل

أتأمّل في ثمار الشجرتين في داخلي : كلّ واحدة لها ثمارها
أفكّر في الذين يدعون الربّ كي يتمّ هو مشيئتهم
أتأمّل في “الصخرة الأساسيّة” التي أبني عليها حياتي