stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسةروحية ورعوية

تأمل اليوم 9 من شهر قلب يسوع مع ابونا بشاى اسحق

2.7kviews

تأمل اليوم 9 من شهر قلب يسوع مع ابونا بشاى اسحق

🌺 . . خدمه التواضع 🌺. .
🔔إحملوا نيري وتعلموا مني تجدوا الراحه لنفوسكم ، فأنا وديع متواضع القلب
متي 11 / 29

أخوتي . . . يا يسوع المتواضع القلب . . إجعل قلبي مثل قلبك . . الروح المتضع هو الروع الوديعة صورة المسيح واضحة في كلامك وفي حركاتك وفي صمتك  قطاعات الخدمة كلها تري شخص المسيح في صورتك . . في نظرتي الخاصة الروحيق الثاقبه بدا المسيح رسالته العلنيه في غسل الأرجل يو 13 / 1 ـ 17 . بولس الرسول يقول “أستطيع كل شيء في المسيح الذي يقويني “ولو قال بولس الرسول أستطيع كل شيء فقط لكان نوع من الكبرياء والغرور ،ولكن حين يقول في المسيح الذي يقويني فهو نوع من الاتضاع  فكثير من الخدام والخادمات مع اختلاف مواقع خدمتهم تغيب عنهم هذه الروح المتواضعة 0بدون أتضاع لا نعلن صورة المسيح بل نعلن روح الذات والأنانيه والكبرياء . نجد مرات قلائل يتكلم فيها المسيح بصيغه ( أنا ) اذ يدعونا في جميع مراحل حياتنا أن نحمل كل أمورنا وأنا ندفعها للأمام ونقدمها ليسوع ونحن في روح الأتضاع والتواضع واثقين في صوت الرب اذ نحن في خدمه التواضع . نحن في وقت يغلب عليه روح العلم فيجب أن نأخذ قدرا من العلم يساعدنا في خدمتنا التي تكون مصحوبه بروح التواضع وللعلم حب القراءة مهم جدا وكذلك حب التعلم  التثقيف الذاتي هو أن تذود معلوماتك بالنظريات الجديدة التي أولها كلمه الله . . وأن نقتات بالأسرار المقدسه الخبز الباقي للحياة الأبديه . إن الأسلوب المسيحي في الحوار في الكلام هي استخدام اللغة اللفظية في الكلمات بعناية يختار . الكلمات التي تناسب الشخص الذي أمامه في الحالة التي فيها . . فعلينا بروح التواضع أن نراعي . . الألفاظ . . الكلمات . . الملبس . . الكياج . . لكي تناسب البيئه والثقافه  وأيضا استخدام اللغة الغير اللفظية تضيف معني للكلمة  وحركة الوجه تعطي معني للكلمة  تحتاج أيضا إلي التسلسل المنطقي في الكلام . تحتاج أن تكون أسئلتك قليلة للغاية حتى لا يشعر المخدوم بأنك تستجوبه  وفي أثناء كلام الآخر حول صمتك إلى صلاه  لو تريد أن تعرف لا تسأل عنه ألان بل صل من أجله .
خدمه التواضع : ـ
علي مثال المسيح
مرجعيتها كلمه الله
تتغذي بالاسرار المقدسه
تتقد بالتخلي
تتفان بالمحبه
تختفي لظهور مجد الرب
تتحلي بثمار الروح القدس غلا 4
اعلان أن الله محبه
الفقير هو أخوي
العمل بروح الجماعه المسيحيه
أحبائي . . . إن خدمه التواضع ليست كلام يقال بل هي أفعال تتجسد في واقع عملي . . من خلال التواصل الفردي . . نسميه افتقاد زيارات تتم بروح الأتضاع والمحبه لزرع روح المسيح و التواصل الجماعي . . من خلال العمل بروح جماعيه واحدة نصلي معا . . نتشارك الخدمه معا . . نركع معا . . نتضع معا . نسميه اجتماع والتواصل المتعدد . . نسميه بالأنشطة في رحلات . . العاب جماعيه تهدف لغرس روح الخدمه المتضعه بروح الجماعه . القبول . . بمعني قبول أخوي الأخر بارتياح وقبول في شخص المسيح .والتفهم بمعني اظهار روح الأرتباط بالمسيح بروح الخدمه والأتضاع ولا ننسي دور الأبتسامه التي نفتقدها كثيرا في حياتنا في الخدمه . كن مبادر وإيجابي وواقعي بأنك تأخذ أسلوب التشجيع والبناء وليس الهدم . علينا جميعا أن نأخذ الموقف الخاص بعلاقتنا الخاصه بشخص الرب وليس سواه فالعلاقه خاصة تتجلي بروح الأتضاع .
يارب . . كثيرا من يخدم لكن قله من يخدمون بروح الأتضاع والخدمه . . كثير من يتكلم ويعظ عن الخدمه والأتضاع . . لكن قله من يعيشون بما يعلموه . . يارب ساعدنا لكي أخدمك بروح الخدمه والأتضاع . . أصلي من أجل كل خادم وخادمه ومكرس ومكرسه أن نخدم كما تطلب منا كلمه الرب وليس سواه .

أخوكم الأب /
بشاي إسحاق
راعي السويس
السبت 9 / 6 / 2018🙏