stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

رحلة الأيقونة – الأقصر – كنيسة الأباء الفرنسيسكان

1.2kviews

IMG_3301

تطل كنيسة الآباء الفرنسيسكان، في الأقصر، على شارع أبو الهول الأثري والذي يوجد به معبدي الكرنك والأقصر المشهوران. استقبلنا الأب لوقا رئيس الدير والأب فريد الراعي، وقصا لنا أن الآباء الفرنسيسكان الأولين جاؤا إلى هنا في القرن السادس عشر ميلاديا وقد شيدوا أول كنيسة على أنقاض المعبد. لم يكن لدى الآباء أي علم أن هناك تحت أرض الكنيسة توجد بناية فرعونية رائعة، التي اكتُشِفَت فيما بعد، فاضطروا لإعادة بناء الكنيسة في مكان آخر وهو المكان الحالي الذي نحن به الآن.

إن هذه الكنيسة تحتفل بالقداس الإلهي بالطقسين القبطي واللاتيني. احتفلنا معهم بعيد حلول الروح حسب الطقس اللاتيني. تقابلنا بعد نهاية القداس راهبة من الراهبات الفرنسيسكانيات، اللواتي يقيمن بالقرب من الكنيسة، والتي كانت تستمع إلى العظة التي ألقيناها عن القديس دانيال كومبوني الذي حرر كثير من العبيد من يد تجار العبيد حينذاك، فجاءت هذه الراهبة وقالت لنا أن مؤسسة الرهبانية التي تنتمي إليها تدعى الطوباوية  “كاترينا تروياني” وهي كانت تتعاون مع القديس دانيال كومبوني في نفس رسالته من أجل تحرير العبيد.

نصلي إلى الروح القدس طالبين منه أن يشعل بداخل كل منا رغبة تحرير الإنسان اليوم، وبشكل خاص الأكثر فقرا الذين يعانون من أشكال العبودية المختلفة.

IMG_3304