stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الأسرة

ست طرق بسيطة يستطيع الزوج من خلالها أن يحب زوجته اليوم بشكل أفضل

2.1kviews

topic (1)

الأمور البسيطة قادرة فعلاً على إحداث فرق كبير!

– أفتخر بالقول بأنه مضى على زواجي حوالي أربع سنوات ونصف، ما يجعلني خبيراً نوعاً ما في النساء والزواج، أليس كذلك؟

أعيش على الدوام حالة من التعلم ومواجهة التحديات، وبالطبع محاولة أن أكون أفضل عبر القيام بالأمور التي أعلم أنه ينبغي عليّ القيام بها. هذه الأفكار تعلمتها إما من الآخرين وإما من الخبرة.

أود أن أعطيكم لمحة عن حياتي. إنني أعمل من المنزل، ويشكل عملي مصدر دخلنا الأوحد. تعتني زوجتي بطفلينا الصغيرين وتقوم بمعظم أعمال التسوق والأعمال المنزلية. يختلف وضع إنسان عن آخر، ولا أقصد أن أوحي بأنه ينبغي على كل الزيجات أن يكون لها نظامنا عينه، لكن هذا النظام هو الذي أعرفه على أفضل نحو، وبعض الأفكار التي أقدمها في ما يلي ترتبط بوضعنا الخاص.

إليكم ستة سبل بسيطة يستطيع الزوج من خلالها، بحسب اعتقادي، أن يحب زوجته اليوم بشكل أفضل.

1- اسألها عن يومها قبل أن تبدأ بالحديث عن يومك.

لقد عمل كلاكما بجد، بالتالي، يشعر كلاكما بالتعب. لربما هناك أمور ترغبان في مشاركتها، ولكن اسألها عن يومها بداية وعلى الدوام. 

هذا يعكس تقديرك لما تفعل زوجتك وما تفكر به، ما يظهر تثمينك لها.

أنصحك بذلك حتى لو كنت تحمل أخباراً هامة. إذا لم يكن هناك أمر طارئ، اسألها عن يومها قبل التحدث عن الأخبار الهامة لتبيّن مدى اهتمامك بها.

2- اشكرها يومياً وبوضوح على عملها لصالح العائلة.

زوجتك تعمل بجد، ولربما لا تحظى بالكثير من أنواع التقدير الأخرى لقاء عملها (المال، الثناء العام، وغيرهما). يجب أن توضح لها أنك تقدّر عملها وتثمنه.

وعلى الرغم من أنه لدى كل شخص لغة حب مختلفة، إلا أن مجرد التفكير بأنك تقدّرها ليس إحدى لغات الحب، لا بد لك من التعبير لها عن ذلك يومياً بطريقة ما. قل لها أنك تحبها، اترك لها ملاحظة، أحضر لها هدية، تصرّف.

3-قدّر دوماً ما تفعله لك حتى وإن كان يفتقر إلى الإتقان.

هي زوجتك المحبوبة وليست موظفة أو خادمة. إذا كانت تقوم بعمل من أجلك، فيجب أن تعرب لها عن تقديرك لها، حتى إذا كانت تشوب هذا العمل بعض الشوائب، اشكرها وقل لها ما أحببت في عملهاهذا. 

على سبيل المثال، حتى إن وجدت أن طعام العشاء لم يكن رائعاً، كله واشكرها من دون انتقاد.

4- إذا كان لا بد من القيام بعمل ما، وكنتما تشعران بالتعب، كن أنت السباق إلى القيام به. 

بعد انتهاء يوم طويل بالنسبة إليكما، وفيما أنتما تستريحان، يتبين أن هناك حاجة إلى تغيير حفاظة ابنكما (أو غسل الصحون أو تنظيف شيء ما)، فيتردد كلاكما منتظراً الآخر ليبادر بالقيام بالعمل. 

ينبغي عليك أنت أن تبادر وتهتم بالأمر، فمن المفترض أن تكون أنت، الزوج، قائد العائلة. كن قائداً من خلال القيام بعمل لا ترغبان كلاكما في القيام به.

5- جاملها بانتظام من دون انتظار مناسبة خاصة.

إذا كانت هي زوجتك، فلا بد أنها جميلة ورائعة. عندما ترى صفات أخرى تعجبك، أعلمها بها.

6- احرص على تمضية وقت جيد مع أبنائك في المساء.

إنها فترة مفيدة للجميع. تستمتع أنت بوقتك مع أولادك، وأولادك يستمتعون بوقتهم معك، ما يشكل سبيلاً أيضاً لإظهار الحب لزوجتك لسببين. أولاً، ستنعم برؤية زوجها وهو يبني علاقات جيدة مع الأبناء. ثانياً، إذا كانت قد أمضت طوال اليوم مع الأبناء، فإنك ستمنحها فرصة للقيام بأمور أخرى إذا أمضيت أنت بعض الوقت معهم.

أوليس ذلك بسيطاً؟ تصرف وأظهر الحب لزوجتك!

الآن، أود أن أطرح سؤالاً على قرائي الرجال والنساء. هل هناك ما لا توافقون عليه، وما الذي فاتني؟

برانتلي ميليغن يعمل كمساعد رئيس تحرير في أليتيا. كما هو شريك في تأسيس وتحرير Second Nature، وشريك في إدارة المعهد الدولي لدراسة التكنولوجيا والمسيحية، ويعمل على نيل شهادة ماجستير في اللاهوت من معهد القديس بولس الإكليريكي للاهوت. يعيش مع زوجته وولديه في ساوث سانت بول، مينيسوتا. موقعه الإلكتروني الشخصي هو brantlymillegan.com

روما / أليتيا (aleteia.org/ar)