stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسةالبابا فرنسيس و مصر

سفيرة مصر لدى الفاتيكان: السيسي وجه دعوة إلى البابا لزيارة مصر

1.1kviews

897

قالت وفاء أشرف محرم بسيم، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى الكرسي الرسولي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه دعوة إلى البابا فرنسيس لزيارة مصر، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في الفاتيكان في الرابع والعشرين من نوفمبر تشرين ثاني 2014.

وأضافت الدبلوماسية المصرية أن “السيسي وجه دعوة إلى البابا لزيارة مصر في أقرب فرصة”، لكنها لا تستطيع تحديد موعد محدد لها، “فهي مسألة نسبية”. وتابعت في تصريحات صحفية أن “مؤسسة الرئاسة المصرية ستقوم بتوجيه دعوة خطيّة رسمية في غضون عدة أسابيع، على أن يتم الاتفاق على ذلك من خلال القنوات الدبلوماسية”.

وتابعت بسيم أن البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قد وجه بدوره دعوة إلى البابا فرنسيس لزيارة مصر، مشيرة إلى “الانفتاح على المستوى الديني والروحي بين كنيستين كبيرتين”، ومؤكدة “حرص الجانبين على أن تتم الزيارة في أقرب وقت ممكن وبما يتناسب مع ارتباطاتهم”.

وبينما لا يوجد تأكيد رسمي، فإن المسيحيين في مصر قد عبّروا عن فرحهم للزيارة.

وقال الأنبا أنطونيوس عزيز، مطران الجيزة وبني سويف للأقباط الكاثوليك، لوكالة فيديس الفاتيكانية “لا يوجد تأكيد رسمي لما نشرته الصحف، ولكن بالتأكيد زيارة خليفة القديس بطرس إلى مصر، سيكون لها ارتياح وتشجيع كبيرين من قبل المسيحيين في المنطقة، خصوصاً في هذه اللحظة التاريخية”.

القاهرة – أبونا