stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي يخصص أرض لمستشفى بامبينو جيزو في مصر وغبطة بطريرك الأقباط الكاثوليك يقدم الشكر لسيادته

187views

٢٧ أغسطس ٢٠٢٢

تكرم سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوجيه بتخصيص أرض بالمدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة لإنشاء مستشفى بامبينو جيزو. في إطار الجمهورية الجديدة التي دشنها ويقود رايتها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تُعتبر العاصمة الإدارية عنوانها. استقبل سيادة اللواء احمد عابدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، المونسنيور د. يوأنس لحظي جيد، رئيس مؤسسة الأخوة الإنسانية والسكرتير الشخصي السابق لقداسة البابا فرنسيس،

لتخصيص أرض مستشفى بامبينو جيزو للأمومة والطفولة. وقد حضر اللقاء معالي الوزيرة الدكتورة هالة مصطفى زايد، عضو مجلس أمناء المؤسسة ووزيرة الصحة والسكان السابقة، والسيد بييرو لويجي رولاندو دوناتو، نائب رئيس المؤسسة ومدير المستشفى الإيطالي بالقاهرة، والمستشار أمير رمزي، رئيس مؤسسة راعي مصر.

وبتوقيع العقود ستبدأ مراحل إنشاء مستشفى الأمومة والطفولة بالتعاون مع مستشفى البامبينو جيزو التابعة للفاتيكان والتي تُعد من أكبر المراكز العلاجية والبحثية في مجال الطفولة والأمراض الوراثية والنادرة على مستوى أوروبا، وهي واحدة من المراكز القليلة التي تُجري جميع أنواع زراعة الأعضاء والخلايا والأنسجة لدى الأطفال.

سيتم إنشاء المستشفى المصري على ما يقرب من 10 الأف متر مربع لتصبح أيضًا مركزا للبحث العلمي ولعلاج الأمراض الوراثية والاهتمام بالأمومة قبل وأثناء فترة الحمل وبعد الولادة، وذلك بفضل التواصل المستمر مع المستشفى الأم والذي سيتكفل بإعداد وتدريب الكادر الطبي والتمريضي.

وتوجهت الدكتورة هالة زايد والمونسينيور يوأنس جيد بالشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لدعمه مشروع مستشفى الأطفال (بامبينو جيزو) في مصر، في إطار حرصه على الاهتمام بالعمل التنموي تحت مظلة الجمهورية الجديدة.

وقد جاءت هذه الخطوة بعد سنوات من العمل الجاد لفريق من أطباء مستشفى البامبينو جيزو الإيطالية ومن المهندسين الإيطاليين والمصريين لتقديم مشروع متكامل يراعي كافة المقاييس العلمية الحديثة سواء في التصميمات أو في الأجهزة الطبية أو في إعداد الكادر الطبي والتمريضي والإداري مع مراعاة تقديم كافة الخدمات الصحية والاجتماعية لجميع المحتاجين ومساعدة الأسر الفقيرة. وسيتم تنفيذ مشروع مستشفى البامبينو جيزو بالتعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب ومؤسسة ديهاد ومؤسسة راعي مصر.

وقد صرح المونسنيور د. يوأنس لحظي جيد، بعد اللقاء، بأن مباركة قداسة البابا فرنسيس لإنشاء أول مستشفى بالعالم يحمل اسم البامبينو جيزو خارج إيطاليا هو تأكيد على المكانة الخاصة التي يكنها قداسته لشعب مصر الذي استقبله ضيفا غاليا عام ٢٠١٧ ولفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي واعترافا دوليا بالنهضة غير المسبوقة التي تمر بها أرض الكنانة في كافة المجالات، وقد تم اختيار المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة لكونها الأيقونة النموذجية للنهضة المصرية.

كما توجه المونسينيور يوأنس جيد بخالص الشكر لمعالي وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار الذي يولي أهمية كبيرة لهذا المشروع القومي. كما توجه ايضا بالشكر للسيد اللواء احمد ذكي عابدين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة لما أبداه من ترحيب وتفهم لمطالب المؤسسة وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح المشروع.

الجدير بالذكر أن مؤسسة الأخوة الإنسانية تقوم على وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعها قداسة البابا فرنسيس وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بأبو ظبي في ٤ فبراير ٢٠١٩. وهي مؤسسة خيرية، غير هادفة للربح، تعمل على دعم المحتاجين ومساعدة الفقراء والمرضى ونشر ثقافة الأخوة والتعايش.

لمزيد من المعلومات قم بزيارة http://humanfraternity-eg.com/