stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

في مؤتمر الكتاب المقدس …. دور الأسرة في الكتاب المقدس

2.2kviews

Gutenberg_Bible,_New_York_Public_Library,_USA._Pic_01

كتب : عصام عياد

للعام الخامس على التوالي،تدعم و تنظم العائلة الكومبونيانية في مصر مؤتمر الكتاب المقدس،حيث دارت فعالياته  هذا العام حول : ” دور الأسرة في الكتاب المقدس ” Family Mission in the Bible في رحاب كنيسة القديس يوسف للآباء الكومبونيان بالزمالك يوم الجمعة 18 سبتمبر الجاري،و امتدت أعماله من العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء و نيف،بمشاركة نحو 75 شخص من كهنة و رهبان و راهبات و علمانيين من مصر و السودان و اريتريا الى جانب مشاركة أشخاص من بعض الدول الأوربية و الأصدقاء و المحبين، و أعد له مركز كومبوني بكنيسة القلب المقدس ” كوردي يزو ”  بوسط المدينة بهمة الأب / ألبيرتو سانشز الكومبونياني و بالتنسيق مع المجموعة الرعوية للكتاب المقدس و علمانيون كومبوني .

تضمنت أعمال المؤتمر نحو 3  أوراق بحثية باللغة العربية حول …” أخلاق و مبادئ الأسرة بين الأمس و اليوم ” قدم له الأستاذ / جون فهيم ، مدرب تنمية بشرية ،و عن ” أكرم أباك و أمك … و من هو قريبي ” عرضت له الأخت / آمال سعدي الكومبونيانية ،و الورقة الثالثة كانت حول ” الأسرة و المجتمع ” و تحدث عنها الأب / يوحنا سعد راعي كنيسة السيدة العذراء سيدة البشارة بعزبة النخل للأقباط الكاثوليك،بالاضافة الى 3 لقاءات بالايطالية و الاسبانية و الفرنسية و 3 لقاءات بالانجليزية، واختتم المؤتمر بالصلاة  حول ” دعوة و رسالة العائلة في الكنيسة و العالم المعاصر ” مع الأب / جون جوييل الكومبونياني راعي كنيسة القديس يوسف للآباء الكومبونيان بالزمالك، و مشاركة فريق ” أزواج للمسيح ”  Couples For CHRIST .

دارت فعاليات المؤتمر هذا العام حول سبل مواجهة التحديات و المخاطر الرعوية للأسر في مصر اليوم ،و ايثار روح المحبة و التضامن مع شخص القريب بخاصة من لا مأوى و لا أرض له ، ليصبح واحدا من عائلاتنا ، اخيرا العائلة المسيحية هي مدعوة لعيش الحب في المسيح يوميا .. لتصبح الأداة المفضلة لحضور الكنيسة و رسالتها في العالم .

في سياق متصل يأتي المؤتمر هذا العام بمناسبة  انعقاد اللقاء العالمي للعائلات مع الحبر الأعظم قداسة البابا فرنسيس ، بمدينة فيلادليفيا قي شهر سبتمبر الجاري في الفترة من 22 / 9 الى 25 / 9 حول شعار ” الحب هو رسالتنا ” .

و كان قد أقيم على هامش المؤتمر معارض فنية و أشغال يدوية، و حفلات موسيقية  و ترانيم أضفت جوا من البهجة و الفرح و الحماس في روح الصلاة و التأمل ، و اختتم المؤتمر بلقاء المحبة ” أغابي ” .

 اشترك الجميع في صلاة لأجل العيلة .. ” أيها الاله و أب الجميع، لقد جعلتنا في يسوع ابنك و مخلصنا أبناء في عائلة الكنيسة … فلتكن نعمتك و حبك عونا لعائلاتنا في جميع أنحاء العالم ليكونوا متحدين مع بعضهم البعض بأمانة الانجيل .

فليكن مثال العائلة المقدسة بمعونة الروح القدس هاديا لكل العائلات بخاصة من هم في الشدائد، فتكون بيوتهم بيوت شراكة و صلاة .. ساعية دوما وراء الحقيقة و العيش بمحبتك ، بواسطة ربنا يسوع “.. آمين .

يا يسوع  و مريم  و  يوسف  … صلوا لأجلنا .

تجدر الاشارة الى أنه كانت  قد دارت أعمال المؤتمر الثالث في 2013 حول .. ” موسى .. القائد المصري للعهدين ” اما في سنة 2012 كانت فعالياته حول ” المرأة  و الأم  و العروس ” المرأة في الكتاب المقدس ( الكنيسة في سفر الرؤيا ) .

الجدير بالذكر أن مركز كومبوني يقوم بالعديد من الأنشطة و الفعاليات لخدمة الكنيسة في مصر .. اعلاميا .. ثقافيا .. دورات ” لتعليم اللغات ” ،و” اعداد قادة ” ، الى جانب تعليم بعض  الصناعات الصغيرة … و غيرها

كل التمنيات القلبية لمركز كومبوني و لكل القائمين بالرسالة ، بالتوفيق و الازدهار و لتشملنا جميعا نعمة الرب بشفاعة أمنا مريم العذراء و القديس دانيال كومبوني، و الى لقاءات قادمة .