stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسةروحية ورعويةموضوعات

كلمات الاب بيشاي اسحق 15 يونيو

879views

صباح . . المسيحي الصح . . ! ! .
أخوتي . . . يا يسوع المتواضع القلب أجعلنا قلبنا وحياتنا مثل قلبك وسلوكك . . جميعا بسر المعموديه صرنا مسيحيين . . وطوال أيام حياتنا أن نحافظ علي عطيه الأيمان بالمسيح . . وأن ننمو روحيا بفضل كلمه الله . . ونسلك بفضل نعمه الأسرار المقدسه التي نحيا بها طوال حياتنا . . وأيضا بفضل تعليم أمنا الروحيه وهي الكنيسه . . التي توصينا علي فعل وعمل المحبه . لعل لمسيحي الصح عليه أن يعرف تعليم الكتاب المقدس الي يثمل في إيمان الشخص بالثالوث أي الله الأب . . الله الأبن . . الله الروح القدس . . وأن الأقنوم الثاني تجسد من أجلي أنا وليس أخر . . بل وفداني علي الصليب . . وقام . . وصعد من أجلي بل وأسس الأسرار المقدسه من أجلي . . علينا جميع أن نحيا في حال شبع بالمسيح الرب بمعني أن اعرف المسيح بتباعيتي له . . وأن اصلي له وحده وليس أخر . . وأن اتناول الأسرار المقدسه التي أثبت في انضمامي للكنيسه وليس طائفه . . أي عندما اتكلم عن المسيحي اتكلم عن خبرة وعن حب . ومن الأمور الهامه هو ان اتحد بجسد كنيسه أساسها المسيح وليس التعصب . . التي بها أصل للأنسان الذي يقوده روح الله . . مملؤ بالنعمه و بالثمار والمواهب لكي أكون مثمرا بفضل أنتمائي للمسيح في كنيسه متحد تعلن قبولها للجميع دون تفرقه .
ولكي تكتمل طريق المسيحي الصح . . عليه أن يكون روحاني أي له رؤيه وطريق يسلكه من خلال السلوك بتقوي حسب ما تأمره كلمه الرب وليس سواه . . وعلاقه صحيه سليمه بكنيسته وبكل المؤمنين بل وكل مخلوقات الله . . ومن الأمور التي لا تنازل عنها بل اساسيه . . هي كلمه الله لأنها المحور الأساسي الذي يهذب سلوكنا وينقيه أيضا . .
المسيحي الصح : ـ
يعرف المسيح
يختبر محبه المسيح
يشبع بالمسيح
الشبع الروحي
يتحد بالمسيح
يلتصق بتعاليمه
أنساني روحاني
يسلك بالروح
قارئ للكتاب المقدس
متامل لكل وعود الله
يعرف تعليم الكنيسه
عضو عامل في الجماعه الكنسيه
يعيش وسط جماعه كنسيه
أحبائي . . . لكي أعيش مسيحي حقيقي علي أن اعي تعليم الكنيسه . . الطقوس الكنسيه . . أزمنه الصيام . . أوقات الصلاة . . أن يعرف قدر ما يخدم أيمانه من علوم النفس . . والأجتماع . . والتربيه . . بل عليه أن يتبحر في علم الكتاب المقدس . . وأيضا يعرف خطورة الالحاد . . والفتور الروحي . . علينا جميعا أن نثق في ان المسيحي الحقيق عليه أن يحيا في بيئه جماعيه أي خدمه تقدسه . . ترفعه يجد فيها الشبع الروحي ولا يلغي دور أي من الأعضاء . . يكون عمل الرب له للجميع وليس لفرد خاص .
يارب . . أنت حقيقه تريد مسيحيين كاملين وليس أنصاف مؤمنين . . ساعدنا أن نعرفك لأنك انت هو الصح . . بل كمال الحق وليس دونك . . أطلب منك أن تكون أنت هو الملء الكل لكل أمورنا التي نحيا من خلالها . . لكي نحيا صح بك ومعك في كل أمور حياتنا . . أجعلنا أن نثمر فيك بأستمرار .
صباح . . المسيحي الصح . .
أخوكم الأب /
بشاي إسحاق
راعي السويس
الجمعه 15 / 6 / 2018