stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرمؤسسات رهبانية

“كيف أن إرادة الرب هي خلاص الجميع”.. الأب مراد مجلع يختتم المسيرة الفرنسيسكانية الثلاثين

155views

٤ أغسطس ٢٠٢٣

اختتم الأب مراد مجلع، الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، المسيرة الروحية رقم الثلاثين، التي جاءت تحت شعار “وسكن بيننا ورأينا مجده”.

ومرت المسيرة الفرنسيسكانية الثلاثون بنويبع، جبل سانت كاترين، ثم بورسعيد. وأثناء القداس الإلهي، الذي اقيم بمناسبة عيد العذراء سيدة الملائكة (غفران آسيزي). ألقى الأب مراد عظة دارت حول “صعود جبل الرب”.
وقال الخادم الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر: كيف أن إرادة الله هي خلاص الجميع، حيث إنه يريد أن يجذب إليه كل البشر.

وعقب الذبيحة الإلهية، قدّم الأب مراد كلمات الشكر، لجميع من خدم في هذه المسيرة، ولا سيما الأب ميلاد شحاتة، الذي قاد المسيرة لهذه العام، والأب أندراوس جرجس، مسؤول المسيرة، وكافة الآباء الكهنة، والرهبان والراهبات.

ويتم هذا العام الاحتفال، بمرور ثلاثين عامًا على بدء المسيرة الفرنسيسكانية، كذلك، مرور ثمانيمائة عامًا على إنشاء مغارة القديس فرنسيس الآسيزي.

شارك في المسيرة الفرنسيسكانية الثلاثين عدد من الآباء، والرهبان الفرنسيسكان، والأخوات الراهبات، بالإضافة إلى عدد من شباب مختلف الإيبارشيات الكاثوليكية بمصر.

هدفت المسيرة إلى ما يلي: إظهار المسيح المتجسد (سيد التاريخ)، التركيز على نشيد المخلوقات من خلال الطبيعة، التي تساعد الإنسان على تمييز صوت الله، وسماعه (معرفة نوع دعوتي).

تضمنت المسيرة الفرنسيسكانية هذا العام الفقرات التالية: صلاة القداس الإلهي اليومي، التأملات، والصلوات المختلفة، السير على الأقدام، معايشة خبرة بني إسرائيل في البرية، السجود أمام القربان المقدس، الإصغاء إلى صوت الله على مثال إيليا النبي، المرافقات الروحية (مرافقة يسوع على مثال تلميذي عمواس عندما كان يشرح لهم الكتب)، وغيرها من الفقرات الروحية الأخرى.