stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

لقاء رفيع المستوى بين الكرسي الرسولي والصين

572views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

15 فبراير 2020

عُقد في ميونيخ الجمعة 14 فبراير – شباط لقاء بين أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول المطران بول ريتشارد غالاغير ووزير خارجية الصين السيد وانغ يي. وأصدرت أمانة سر دولة حاضرة الفاتيكان بيانا حول هذا اللقاء.

التقى أمس 14 شباط فبراير 2020، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول المطران بول ريتشارد غالاغير ووزير خارجية الصين ومستشار الدولة السيد وانغ يي، وتجدر الإشارة إلى أنه لم يُعقد منذ 70 سنة لقاء رسمي على هذا المستوى.

وحول هذا اللقاء أصدرت أمانة سر دولة حاضرة الفاتيكان بيانا أمس الجمعة جاء فيه أنه قد تمت الإشارة خلال المحادثات الودية إلى الاتصالات بين الجانبين والتي تطورت إيجابيا مع الوقت، مع إشارة خاصة إلى أهمية الاتفاق المؤقت الذي وُقع في 22 سبتمبر – أيلول 2018 بين الكرسي الرسولي وجمهورية الصين الشعبية حول تعيين الأساقفة. كما وجدد الطرفان، حسب ما تابع بيان أمانة السر، الرغبة في مواصلة الحوار المؤسساتي على الصعيد الثنائي من أجل تعزيز حياة الكنيسة الكاثوليكية وخير الشعب الصيني. تم من جهة أخرى تثمين الجهود التي يتم القيام بها لإيقاف وباء فيروس كورونا، والإعراب عن التضامن مع السكان المتضررين. وختم البيان مشيرا إلى الإعراب عن الرجاء في تعاون دولي أكبر من أجل تعزيز التعايش والسلام في العالم، كما وتم تبادل الآراء حول الحوار بين الثقافات وحقوق الإنسان.

هذا وكان قداسة البابا فرنسيس في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين الأربعاء الماضي، 12 فبراير – شباط، قد أعرب عن قربه من الشعب الصيني وطلب من المؤمنين أن يصلّوا من أجل ضحايا فيروس كورونا في الصين متمنياً لهم الشفاء في أقرب وقت ممكن.