stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

مليون طفل سيرفعون الصلاة إلى العذراء مريم من أجل خير العالم

447views

١٧ سبتمبر 2020

الفاتيكان نيوز

كتبت رحيل فوكيه من المكتب الإعلامي الكاثوليكي

تقوم المبادرة التي تشمل الأطفال من جميع أنحاء العالم مع آبائهم ومعلميهم ومعلمي التعليم المسيحي لرفع الصلاة إلى العذراء مريم بشكل خاص هذا العام لكي تحرّر العالم من فيروس الكورونا. يوجه المنظمون رسالة إلى الأطفال، يشرحون فيها كيفية تلاوة صلاة مسبحة الوردية، ورسالة أخرى إلى الكبار الذين يرافقونهم، يؤكدون فيها كيف أن يسوع هو “الترياق” الحقيقي للشرور التي تصيب البشرية.

تنظّم هيئة مساعدة الكنيسة المتألّمة مبادرة “من أجل الوحدة والسلام، مليون طفل يتلون صلاة مسبحة الوردية”، والتي تأتي هذه المرة في سياق خاص، وهو سياق حالة الطوارئ الصحية والاجتماعية المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

على الرغم من التدابير الوقائية التي تم اتخاذها، لكننا نعيش شعورًا بالخوف والارتباك والعجز، إلى جانب التضامن الكبير والوحدة الاجتماعية التي شهدناها خلال الأشهر الأكثر خطورة للوباء. ومع ذلك، لا يمكننا أن ننكر أن الفيروس قد أبعدنا وعزلنا عن بعضنا البعض. وبالتالي حملنا لكي ننظر إلى قريبنا لا كصورة لله وإنما كخطر وحامل مُحتَمل للفيروس.

يظهر من الواضح أن البشرية بدون الله سيكون مصيرها الهزيمة. بالنسبة لمستقبلنا، سيكون من المحتوم الاعتقاد بأن الله لا علاقة له بالفيروس، في أمراضنا وأوقات الحاجة، كما لو أنه لا يستطيع أن يفعل شيئًا حيال ذلك. لكن على العكس، لأنَّ الله هو بجانبنا وفي يسوع أخذ على عاتقه جميع شرورنا، حتى الخطيئة، أسوأ الفيروسات. لهذا السبب، أصبح يسوع الترياق ضد جميع “مصائب العالم”. ولهذا يدعونا الله لكي نثق به، ويشجّعنا على الصلاة لكي نطلب مساعدته ولكي نرفع الصلاة إلى والدته التي توجّه نظرها إلى البشريّة في أحلك اللحظات.

إن العيش في حالة النعمة، والاعتراف الجيد، وعيش حياة إفخارستية حارة، وتلاوة صلاة مسبحة الوردية المقدسة، وقراءة الكتاب المقدس، والتكرس لقلب مريم الطاهر، والقيام بأعمال الرحمة، جميع هذه الأمور هي التصرفات التي توصي بها العذراء مريم على الدوام.

بالتالي مليون طفل يتلون صلاة مسبحة الوردية” وستكون نية الأطفال والذين يرافقونهم وضع أنفسهم تحت حماية العذراء مريم بواسطة الصلاة المخصصة لها لأن هذا الأمر يعني تزويدهم بـأفضل المعدات لمسار المستقبل.

يُقدَّم الأطفال بهذه المناسبة صلاة خاصة، وهي فعل تكرُّس للعذراء مريم، والدة الإله، وهي أيضًا صلاة لكل واحد منا، وهي الصلاة التالية: “يا مريم، أمي، آتي إليك اليوم مفعم بالفرح لكي أقدّم لك قلبي بكلّيته. كما أنني أقدّم لك أيضًا كل ما لدي وكل ما أقوم به طوال حياتي. آتي إليكِ مع كل الذين أحملهم في قلبي، والداي، وإخوتي وأخواتي، وجميع أصدقائي، وأيضًا جميع الذين سببوا لي الأذى؛ كوني أمنا وباركينا واحمينا”.