stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

سينودس 2023

من أجل كنيسة سينودسيّة : الشركة والمشاركة والرسالة

1kviews

شجرة مهيبة كبيرة، مليئة بالحكمة والضوء، تصل إلى السماء. علامة على الحيويّة العميقة والأمل، تعبّر عن صليب المسيح. تحمل الإفخارستيّا التي تضيء كالشمس. الفروع الأفقيّة المفتوحة مثل اليدين أو الأجنحة تشير، في الوقت نفسه، إلى الروح القدس.

ليس شعب الله ساكنًا: بل متحرّكًا، في إشارة مباشرة إلى أصل كلمة سينودُس التي تعني “السير معًا”. الأشخاص متّحدون بديناميكيّة مشتركة يتمتّعون بها من خلال شجرة الحياة هذه، ومن خلالها يبدأون مسيرتهم.

تلخّص الخمسة عشر نموذجًا البشريّة جمعاء في تنوّعها: الحالات الحياتيّة، والأجيال والأصول. يُعزَّز هذا الجانب من خلال تعدّد الألوان الزاهية المعبِّرة عن علامات الفرح.

لا يوجد تسلسل بين هؤلاء الأشخاص الذين هم جميعًا على المستوى نفسه: الأطفال والمراهقون؛ الشباب والكبار، الرجال والنساء؛ العَلمانيّون والرهبان؛ الآباء والأزواج والعزّاب؛ الأصحّاء وذوو الاحتياجات الخاصّة؛ الأسقف والراهبة في وسطهم.

وبطبيعة الحال، يفتتح الأطفال ثمّ المراهقون المسيرة، في إشارة إلى كلمات يسوع في الإنجيل: “أَحْمَدُكَ أَيُّهَا الآبُ رَبُّ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ، لأَنَّكَ أَخْفَيْتَ هذِهِ عَنِ الْحُكَمَاءِ وَالْفُهَمَاءِ وَأَعْلَنْتَهَا لِلأَطْفَالِ” (مت 11: 25).

الكلمات الأساسيّة الأفقيّة: “من أجل كنيسة سينودُسيّة: شركة، مشاركة، رسالة” تمتدّ من اليمين إلى اليسار ( من اليسار إلى اليمين في اللوجو الأصليّ) في اتّجاه هذه المسيرة، لتبرزها وتقوّيها وتنتهي بعنوان ” سينودُس 2021 – 2023″: أعلى نقطة التي تلخّص كلّ شيء.