stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسةروحية ورعويةموضوعات

نقاوة التعامل الأب بشاي إسحاق

1.1kviews

صباح . . نقاوة التعامل . . ! ! .
قلبا طاهرا أخلق في يا الله وروحا جديدا كون في داخلي
مز 50 / 12
أخوتي . . . لنتأمل الواقع الأنساني الذي نحن نعيش فيه . . لأبد من معامله بيننا وبين من نتعامل معهم في الحياة . . فعلينا أن نتسم في معاملاتنا بالصدق . . مع الأبتسامه . . والنقاوة . . كثيراً ما نحتاج إلى نقاوة فى معاملاتنا لأننا لابد أن ندرك من أن الخطة الشيطانية مستمرة وممتدة التى حذرنا منها السيد المسيح أن الشيطان طلبكم ليغربلكم كالحنطة . . لذا لابد أن نضع أمام أعيننا بإستمرار أن تكون علاقتنا داخل الكنيسه ، علاقات نقية وبناءة ومملؤة بالحب والإتضاع ونتذكر التعاليم الكتابية مقدمين بعضكم بعض فى الكرامه . . وأما أنتم فالكبير فيكم فليكن كالأصغر . . الخادم والمخدوم . كثيراً ما تجد داخل الكنيسه تحزبات وشللية تهدر الطاقة وتضيع الهدف . . كثيراً ما تجد علاقة الخدام بالآباء الكهنة . . وسامحونى فى التعبير قد ينظر الخدام للآباء الكهنة على أنهم مقصرين أيضاً . . فتجد جو من التوتر وعدم الإرتياح . . لأن مثل هذه الظروف تؤثر في التعاملات التي نحياها . نجد المسيحي النقى فى تعليمة يحدثك بحسب فكر الكنيسة وليس بحسب فكرة الشخصى ولا يتحدث عن ذاته ولا عن إختباراته وظهوات تظهر له وتحدثه وتعطيه رسائل . . بل يرجع كل الأمور عن تعاملات الرب وليس سواه قابلا كل الأوضاع ببساطه الفهم ونقاوة التعليم وحسن الخلق . . ودائما في تعاملاتنا نذكر أفضال الرب ودور أمنا الكنيسه في حياتنا وتكويننا علي الأرض . . وعن أهتمام الله لنا طوال العم إلي هذه الوقت الذي نحن فيه . . فكل تعاملاتنا هي من الرب وليس سواه به وله كل أمورنا . . ونتحدث عن الخلاص والفداء إلا ونذكر أن المذبح هو مصدر تمتعنا بالخلاص وما فعله المسيح لأجلنا أستودعه لنا لنأخذ منه بلا كيل ولا حساب بمقدار عمل نعمتة وقدرتة .
نقاوة التعامل : ـ
الله هوالأساس
الأبتعاد عن المصالح الخاصه
الحب
التفاني
بذل الذات
حياة الرضي
القناعه
البساطه
الرضي
النزاهه في التعامل
الثقه في الرب
سلام داخلي
أحبائي . . . إن الحضور المسيحي هو حضور مرغوب فيه لانه نقي التعامل قلبه ممتلء بالثقه . . حضور شفاف يرى المسيحيين من خلاله المسيح واضح ولابد أن يدرك المسيحي أنه مجرد وسيلة أو محطة يعبر عليها المخدوم ليصل للمسيح . . ويقصد بنقاوة المعاملات … إعلاء المحبة والسلوك بإتضاع ومقاومة الروح الإنقسام والإدانة ….وبالطبع يقصد علاقة نقية بين الجنسين من حيث نقاوة الفكر . . والعين . . والسلوك . . بل ومطالبين أن نعلن نقاوة المعامله مع كل البشر الذين نتعامل معهم لننشر رساله فرح ومحبه بين الأخرين .
يارب . . يارب في علاقتنا كثيرا جدا ما تسود روح المنفعه الشخصيه الخاصه . . يارب أرجع حياتنا لعلاقات سويه صادقه نقيه فيك أنت وحدك وليس سواك . . فيها نعلن عن نقاوة في المعاملات السويه والنقيه .
صباح . . نقاوة التعامل . . ! ! .
أخوكمراعي السويس
الجمعه 22/ 6 / 2018