stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

نيافة الأنبا باخوم يجتمع مع مسؤولي جنود مريم وأعضاء لجنة التربية الكنسية بالإسكندرية

592views

٦ أكتوبر ٢٠١٩

اجتمع صاحب النيافة الأنبا باخوم المعاون البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية مع مسؤولي فرق جنود مريم لمرحلتي البالغين والأشبال بالإسكندرية.

وشارك في اللقاء الأب بيشوي عبد المسيح مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالإسكندرية، كما حضر أيضًا الأخت عفاف مسعد المرشد الروحي لمجلس البالغين.

وفي الاجتماع أعرب الأنبا باخوم عن تقديره للجهود المبذولة من جنود مريم وتمحور الحوار عن التحديات التي تواجهها خدمة جنود مريم، وكيفية الحفاظ على كل ما هو أساسي، بالإضافة إلى تجديد الفكر في كل ما هو غير أساسي.

ومن ناحية أخرى التقي نيافة الأنبا باخوم مع أعضاء لجنة التربية الدينية بالإسكندرية، وشارك في اللقاء الأب يوسف محارب مسؤول اللجنة بالإسكندرية، والأب بيشوي عبد المسيح مسؤول العلاقات العامة بالإسكندرية

وبدأ اللقاء بالصلاة، ثم دار الحوار عن الصعوبات التي تواجهها خدمة التربية الدينية بالكنائس، واهتم الجميع بضرورة وجود منهج كاثوليكي للتربية الدينية لجميع المراحل وأيضا الاهتمام بشباب مرحلة ثانوي .

تطرق الحوار أيضاً إلي ضرورة التعامل بفكر متجدد ومختلف للاستفادة من المهارات والقدرات المختلفة مع وضع تصور لهذه الأفكار والنقاش حولها للوصول لرؤيه واحدة للجنة التربية الدينية بالإيبارشية البطريركية.

وانتهى اللقاء بالصلاة، وإعطاء البركة الرسولية