stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

نّيافة الأنبا باخوم يلتقي بوفد طلابي من جامعة “Aachen الألمانية” ويبحث سبل تبادل الخبرات

185views

٨ يونيو ٢٠٢٢

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

التقى مساء اليوم، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية للأقباط الكاثوليك، بوفد طلابي من جامعة “Aachen” الألمانية.

أقيم اللقاء بدار سيدة السلام بمساكن شيراتون، حيث شارك في الاجتماع الأب كيرلس نظيم، مسؤول مكتب دياكونيا للتنمية، التابع للإيبارشية البطريركية، والأستاذة نُهير أسامة، عضو فريق كتابة المشروعات، بمكتب دياكونيا للتنمية.

بدأ الاجتماع بالتعارف، ثم أعطى الأنبا باخوم كلمة رحب فيها بالوفد الجامعي، ثم تحدث نيافته حول أهمية التنمية الكنسية في المجتمعات. وأضاف النائب البطريركي قائلًا: إن التنمية تلعب دورًا هامًا في مجال التعاون بين الإنسان والله، كما تمنى الأب المطران كامل التوفيق والنجاح للوفد الجامعي.

في كلمته، عبر الأب كيرلس نظيم، مسؤول مكتب دياكونيا للتنمية، عن سعادته بزيارة الوفد الجامعي للكنيسة الكاثوليكية بمصر، كما أشار إلى الطابع الثقافي والمعرفي الذي يمتاز به البرنامج الخاص بزيارة الوفد الجامعي لمصر.

تلا ذلك، كلمة من الأستاذة نهير أسامة، عضو فريق كتابة المشروعات، بمكتب دياكونيا للتنمية، التي تحدثت حول الخدمات والمشروعات المتنوعة المختلفة، التي تقدمها الإيبارشية البطريركية بالقاهرة والإسكندرية، ومنطقة وسط الدلتا، لخدمة المجتمع المصري دون تفرقة.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار زيارة وفد جامعة الألمانية خلال الفترة الحالية.