stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصراللجان الأسقفيةاللجنة الأسقفية للإعلامكنيسة الأقباط الكاثوليك

“واقع ومستقبل المسيحيين بالشرق”.. نيافة الأنبا باخوم عن اللجنة الأسقفية للإعلام يشارك في مؤتمر دولي

231views

٢٦ مايو ٢٠٢٢

يشارك نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية للأقباط الكاثوليك، والمتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية بمصر في المؤتمر الدولي بالأردن، الذي يقام في الفترة من الخامس والعشرين، وحتى السابع والعشرين من مايو الجاري، وذلك تحت شعار “واقع ومستقبل المسحيين بالشرق الأوسط”.

يقام المؤتمر تحت رعاية مؤسسة كونراد، والمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام بالأردن، كما يناقش عدة موضوعات أهمها: واقع ومستقبل المسحيين بالشرق الأوسط، تأثير السياسة على الأوضاع بالشرق الأوسط، بالإضافة إلى أهمية التعايش السلمي والأخوة الحقيقية.

وفي كلمته اكد الأنبا باخوم: إن الواقع والمستقبل الذي نتكلم عنه ليس فقط للمسيحين بل لكل ابناء الشرق. الواقع هو ثمرة قرارات وأحداث عديدة منها: السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، بينما المستقبل هو المجال لتعاون الإنسان مع الله. واختتم حديثه: لنبني غدًا أفضل، أكثر إنسانية وأكثر أخوة.

وفي مداخلته مع الصحف الأردنية قال نّيافة الأنبا باخوم: نحن قليلي العدد كمسيحيين ولكن ليس أقلية، موكدًا أن هذا ليس تلاعبًا بالكلمات. موضحًا أن مفهوم الأقلية هو مجموعة عددها أقل من الأغلبية، تحاول أن تحافظ على كيانها وهويتها، كما أنها تنغلق على ذاتها، لتحافظ على نفسها من الفناء.

وأضاف النائب البطريركي: أن المسيحي ليس كذلك، لأنه لا يعيش لنفسه، بل المسيحي كيانه هو الرسالة، واختتم حديثه: نعم نحن لسنا أقلية، بل قليلو العدد، وكياننا هو الرسالة، من أجل المجتمع ومن أجل الآخر.