موضوعات خاصة بسنة الإيمان

adam_400موضوعات خاصة بسنة الإيمان

لماذا يؤمن الكاثوليك أن العالم وكل الحياة التى به هي مخلوقة وجاءت كهبة من الله ؟؟ فما الذي يبرهن على وجود الله ؟؟

الكاثوليك يؤمنون أن الكون مخلوق ، له سيادة حصرية ، من روح قوية بشكل لا نهائي ، سُمى الله ، والأدلة التي تشير إلى هذا الاستنتاج ساحقة لا تترك أن يكون هناك أي مجال لأدنى شك.

أولاً : هناك أدلة المنطق :  
من خلال عملية التفكير الرياضي البسيطة ، كل شيء له سبب ، لا شيء يمكن أن يجلب نفسه إلى حيز الوجود من العدم ، من الواضح أن هناك سلسلة طويلة من الأسباب في الكون قد أدت إلى تكوينه ، ولكن في نهاية المطاف يجب أن يكون هناك سبب أول ، وهو سبب غير مُسبب . هذه العلة ذاتية الوجود نسميها ” الله “. – نظرية التطور ، حتى لو ثُبت صحتها ، لن تقدم تفسير وجود أصل أي شيء ؛ التطور يتعامل ببساطة مع ما قد حدث بعد أن وصلت الحياة إلى حيز الوجود – وعلاوة على ذلك :

1.    خلق الإنسان يفترض مسبقاً وجود خالق متفوق  الشخصية .

2.    نظام الكون في العالم يفترض واضع لنظام الكون .

3.      الطاقة الكونية تفترض معطي للطاقة كوني أيضاً .

4.    القوانين الطبيعية تفترض صانع ومبدع للقوانين .

مثل هذه الأسباب تفسر لنا لماذا هذا العدد الكبير من العلماء الرائدة في العالم هم من المؤمنين بشدة بالله .

ثانياً : هناك دليل الوحي الإلهي : 
في مناسبات لا تعد ولا تحصى الله قد أظهر نفسه من خلال الرؤية والصوت والظهور – وهي الوسائل التي تتقبلها حواس الإنسان – وأظهر قدرته الكلية عن طريق المعجزات خارقة الطبيعة . العديد من هذه الإعلانات الإلهية مثبتة من خلال سجل تاريخي موثق . الكتاب المقدس ، على سبيل المثال ، مليء بهذه الإعلانات الإلهية ، وفي العصر الحديث كان العالم شاهداً على مثل هذه المعجزات السماوية مثل تلك في فاطيمة، ولورد، وغيرها من العديد من المعجزات التي تشير إلى وجود الله .

ثالثاً :  دليل الحدس البشري : 

لقد عرف علماء النفس منذ فترة طويلة أن كل إنسان – بما فيهم الملحدون – لديه سعي حدسي وتلقائي إلى معونة الله في الكوارث الكبرى ، ويتوسل للرحمة الإلهية بصورة غريزية عندما يكون الموت وشيك. على سبيل المثال فولتير الشهير- الذي كان بليغاً جداً في نفيه وجود الله في وقت كان يتمتع به بالصحة والشهرة والثروة – فبالرغم من كل كتاباته الإلحادية ، وهو على فراش الموت سعى بشكل محموم لينال الخلاص من يد كاهن كاثوليكي .

سوف يتم تجميع كل الموضوعات الخاصة بسنة الإيمان على هذا الرابط

http://www.catholicchurch-eg.com/catholicchurch/subjects/others.php

(Visited 93 time, 2 visit today)