stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

مؤسسات رهبانية

أخوات يسوع الصغيرات

939views

pic2

نبذة تاريخية

نشأت رهبانية أخوات يسوع الصغيرات، على خطى معلمها الروحي الأخ شارل دي فوكو (1858-1916)، ولقد جذبته حياة يسوع في سر تواضعه في بيت لحم، وحياته عاملاً في الناصرة، فأرادها نهجًا لحياته، لا بل نهجًا لحياة رهبانية جديدة دعاها “الأخوة”. ومازال فكره وأسلوب حياته يجذب الكثير من الرهبان، الراهبات، الكهنة، العلمانيين، ولقد أعلنت الكنيسة تطويبه في 13/11/2005.

وعلى خطى الأخ شارل يسوع وبإلهام من الروح، بعودة جريئة إلى قيم الإنجيل، أسست الأخت مادلين (1898-1889) رهبنة أخوات يوع الصغيرات سنة 1939م، اعترفت بها الكنيسة وانتشرت من بلداننا العربية إلى العالم أجمع.

إن موهبة الأخوّة الخاصة تتلخص في محبة الله والقريب، من خلال الاندماج في المجتمع كالخميرة في العجين، إذ تدعو الأخت مادلين الأخوات تقول: “في قلب عالم يحبه الله… مستعدات للانطلاق إلى أقاصي العالم، ليحملن رسالة الإنجيل، ويصبحن علامة لحنان الرب وحبه لكل إنسان”.

وتبقى الهوية الخاصة للأخوة: (حياة تأملية محورها الإفخارستيا، تُعاش وسط العالم وخاصة عالم الفقراء، ضمن جماعات صغيرة تحاول أن تشهد للوحدة وبناء الملكوت وذلك باسم الكنيسة).

وصلت أخوات يسوع الصغيرات إلى مصر في سبتمبر 1951، بناءً على طلب مثلث الرحمات الأنبا مرقس الثاني بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك.