stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“أمثال يسوع”.. كنيسة السيدة العذراء والأم تريزا بعزبة النخل تنظم رياضة صوم السيدة العذراء

54views

٨ أغسطس ٢٠٢٢

ذكرت السيدة مادلين فرنسيس، المنسقة الإعلامية لكنيسة السيدة العذراء والأم تريزا بعزبة النخل، أنه تحت شعار “أمثال يسوع”، نظمت الرعية، رياضة صوم السيدة العذراء، استعدادًا للاحتفال بعيد انتقال أمنا مريم العذراء بالنفس والجسد إلى السماء، وذلك بحضور الأب يوحنا سعد، راعي الكنيسة.

تضمنت أيام الرياضة الروحية صلاة المسبحة الوردية، والقداسات الإلهية، وكذلك الترانيم الروحية، بقيادة فرق كورال الكنيسة: كورال الأسرة “العذراء والأم تريزا”، كورال “الشباب”، بالإضافة إلى كورال “القديس فرنسيس” للأطفال.

شارك في اليوم الأول من الرياضة الروحية القمص مرقس لطفي، والأب بولس بباوي، راعيا الكنيسة السيدة العذراء والقديس إسطفانوس بشبرا الخيمة، حيث تحدث الأب بولس في كلمة العظة حول “البيت الذي بني على الصخر، والبيت الذي بني على الرمل”.

وشهد اليوم الثاني حضور نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية الذي أعطى كلمة العظة بعنوان “مثل الكرامين”، كما شارك الأب جورج سامي، الراعي المساعد بكنيسة قلب يسوع بمصر الجديدة في اليوم الثالث من الرياضة الروحية، حيث تحدث في كلمته الروحية حول “مثل الزارع”.

وقام الأب مخول فرحا، المفوض العام للرهبنة الكرملية بمصر، بالمشاركة في رياضة صوم السيدة العذراء في يومها الرابع، حيث أعطى كلمة العظة بعنوان “مثل الابن الضال”، كما تضمن اليوم الخامس من الأمسيات الروحية مشاركة الأب يوسف عبد النور اليسوعي، الراعي بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بمدينة نصر، الذي تكلم في عظة اليوم حول “مثل السامري الصالح”.

وانتهت رياضة صوم السيدة العذراء بمشاركة نيافة الأنبا دانيال لطفي، مطران إيبارشية الإسماعيلية ومدن القناة وتوابعها للأقباط الكاثوليك، الذي أعطى كلمة العظة بعنوان “مثل الدرهم المفقود”.

الجدير بالذكر أن أيام الرياضة الروحية كانت قد اختتمت بالتطواف الاحتفالي بأيقونة السيدة العذراء مريم.