stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“أهمية الإفخارستيا والثبات في الحياة مع المسيح”.. الأنبا بشارة يترأس قداس المناولة الاحتفالية بملوي

148views

٢٩ مايو ٢٠٢٣

كتبت كيرمينا الأب يوحنا – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ترأس نيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، قداس المناولة الاحتفالية لعدد من أبناء وبنات كنيسة العائلة المقدسة، بملوي.

جاء ذلك بمشاركة الأب تيموثاوس نبيل، راعي الكنيسة، والأب ملاك جرجس، راعي كنيسة السيدة العذراء مريم، بملوي.

ورفع الأنبا بشارة الذبيحة الإلهية، مصليًا من أجل الرعية، وأنشطتها، وخدماتها، ومؤمينها، حيث أجرى صاحب النيافة حوارًا أبويًا مع المحتفى بهم حول “سر الإفخارستيا”.

وأشار الأب المطران إلى ضرورة الالتزام بسر الاعتراف، والثبات في الحياة مع المسيح، كما قدم أبناء وبنات المناولة الاحتفالية، فقرات تمثيلية صغيرة حول الأسرار الكنسية، وكيفية معايشتها.

وشدد راعي الإيبارشية على أهمية الالتزام، داخل الكنيسة، ومعايشة الفضائل المسيحية من خلال الأسرار المقدسة، كما تطرق نيافته أيضًا إلى دور الأسرة، والكنيسة في تنمية الدعوات، والتشجيع على حياة التكريس في الكهنوت، والرهبانيات، وحياة الخدمة.

وقام فريق الكورال بالكنيسة، بتقديم عددًا من الترانيم الروحية، احتفالًا بأبناء وبنات المناولة الأولى، الذين بلغ عددهم خمسة وعشرين فردًا من أبناء الكنيسة.

ومن ناحيته، قدم الأب الراعي كلمات التشجيع إلى نيافة المطران، الذي يحرص دائمًا على المساندة في الخدمة، وتنمية المواهب، كما شكر الأنبا بشارة جميع القائمين على هذا الاحتفال، بالإضافة إلى توزيع الهدايا التذكارية على المحتفى بهم.