stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

كتابات القراء

إيـمـــان ونــــــور تقوم بمسيرة مقدسة إلي دير درنكة-فادي فكري

488views

122إيـمـــان ونــــــور تقوم بمسيرة مقدسة إلي دير درنكة-فادي فكري

إيمان ونور هي حركة جماعية عالمية تضم أكثر من 1500 جماعة في 78 دولة حول 6 قارات، وفي مصر يوجد أكثر من 50جماعة . تضم كل جماعة أشخاصاً ذوي إعاقة عقلية من مختلف درجاتها وهم في قلب الجماعة ويحيط بهم عائلاتهم وأصدقاؤهم من الشباب بشكل خاص . 

ماذا يفعلون ؟ 
إن إيمان ونور هي جماعات يلتقي أعضاؤها في أوقات منتظمة فتنشأ بينهم روابط تزداد عمقاً من خلال المشاركة في صعوباتهم ورجائهم، من خلال أوقات الاحتفال والصلاة والإفخارستيا والأنشطة الأخرى مثل الرحلات والمعسكرات الصيفية والرياضات الروحية ومسيرات الحج . ( تضم عادة كل جماعة حوالي ثلاثين شخصاً ) 
 

رسل الفرح !

تهتم دائماً جماعات إيمان ونور بإحياء ذكري الحج ( أي مسيرة مقدسة ) مره واحده كل 10 أعوام وذلك لأن إيمان ونور ولدت من خلال حج إلي مدينة لورد بفرنسا عام 1971 .

ولذلك تقوم جماعات إيمان ونور في مصر والسودان والكويت بالإضافة إلى أصدقاء من دول الشرق الأوسط بزيارة حج إلى دير درنكة في فبراير 2011 وذلك بمناسبة الإحتفال بمرور 40عام علي إيمان ونور في العالم و30 عام علي إيمان ونور في مصر ويحمل هذا الحج اسم رسل الفرح .

( فنحن نؤمن أن الضعيف مدعو هو أيضاً أن يكون رسولاً للفرح )  

وتم اختيار دير درنكة ليكون مكان للحج هذا العام، حيث نذهب للقاء العائلة المقدسة التي لجأت إلي مغارة درنكة أثناء هروبها إلى مصر . 

وسيكون عدد المشاركين في الحج ما بين 850 فرد إلى 1000 فرد من الإخوة المعاقين ذهنياً وأهاليهم وأصدقائهم من جماعات إيمان ونور في الفترة من ( 4 – 7 فبراير 2011 )

” وما كان في العالم من ضعفاء فذلك ما أختاره الله ليخزي الأقوياء “

                                                                   ( 1 كورنثوس 1 : 27 )

للتواصل معنا :

www.emanwanour.org    

أ/ أمجد إدوارد  0120552515

[email protected]

أ/ سحر رفعت 0176730417

[email protected]