stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

ابناء جمعية الصعيد يغردون على مسرح قصر ثقافة اسيوط

1.6kviews

dsc01354

ما بين الثقافة والتنمية جسور تواصل ومراكز التقاء قادرة على تغيير حياة الشعوب من خلال تحفيز قدرات البشر على الابداع والتعبير بشتى الوسائل الفنية . ويمثل المجتمع المدنى احد المؤسسات الاجتماعية الداعمة فى تحقيق هذه الرؤية نحو النهوض بالمجتمعات المحلية.  فى ذات السياق جاء المهرجان الختامى لمشروع ” التنمية الثقافية للاطفال والشباب بصعيد مصر ” والذى جاء تحت عنوان ” بالفن بلدنا تتطور وبالثقافة تتنور ” وقد اقيمت فعاليات المهرجان الختامى للمشروع بقصر ثقافة اسيوط صباح الاحد 23 اكتوبر 2016 . كانت جمعية الصعيد للتربية والتنمية قد قامت بتنفيذ هذا المشروع فى 13 موقع بمحافظات المنيا واسيوط وسوهاج وقنا والاقصر فى الفترة من اول يناير 2015 حتى نهاية هذا العام وذلك بالتعاون بين جمعية الصعيد وجمعية الجيزويت والفرير للتنمية بالمنيا وبمشاركة وزارة الثقافة ممثلة فى الهيئة العامة لقصور الثقافة والمشروع ممول من الاتحاد الاوربي .

شارك فى الاحتفالية الختامية لانشطة المشروع مهندس وحيد نجيب رئيس مجلس إدارة جمعية الصعيد للتربية والتنمية ، د.  فوزية ابو النجا مدير اقليم وسط الصعيد الثقافى ، نيفين وجدى مدير المشروع ومسئول برنامج التنمية الثقافية بالجمعية ، ضياء مكاوى مدير قصر ثقافة اسيوط ، اللواء تادرس قلدس عضو مجلس النواب ، سحر عبد الحميد امين المجلس القومى للمرأة باسيوط ، الاب مرقس يوسف مدير مكتب العدالة والسلام بمطرانية اسيوط للاقباط الكاثوليك إلى جانب مشاركة لفيف من العاملين بالتربية والتعليم والتضامن الاجتماعى والاعلام المحلى ، فضلاً عن حضور عدد كبير من اولياء امور الاطفال والشباب المشاركين بالمشروع .

تضمن برنامج الاحتفالية افتتاح معرض فنى بالرسوم والصور والنماذج من مخرجات ورش العمل بالمشروع . وعلى خشبة مسرح قصر الثقافة عزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية فى مستهل العرض الفنى الذى قدم الاطفال والشباب خلاله باقة من العروض الفنية ما بين الاستعراضات والاغانى والمسرحيات إلى جانب فن التحطيب والمناظرة الشعرية وقصص النجاح وقد اختتم العرض الفنى باستعراض بعنوان ” طول ما الايد فى الايد ” حيث شارك فيه اطفال المحافظات الخمسة التى فتحت ابوابها للعمل الثقافى  الكبير .

تقرير – ناجح سمعـان