stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصر

احتفال مجموعات كشافة أبو الهول بعيد تأسيسها الخامس والستين

138views

٢٥ مارس ٢٠٢٣

صفحة نشاط كنيستنا الكاثوليكية

أقامت مجموعات كشافة أبو الهول، يومًا كشفيًا، بمناسبة ختام نشاط الموسم ٢٠٢٢ – ٢٠٢٣، في ٳطار فعالياتها للاحتفال بعيد تأسيسها الخامس والستين، وذلك بمدرسة القلب المقدس، بغمرة.

جاء ذلك بمشاركة ثمانمائة فردًا من أفراد المجموعات، ومائة وعشرين فردًا من القادة، وقدامى القادة. تضمن اليوم بعض الألعاب الترفيهية، بالإضافة إلى أغنية اليوم، التي سجلها جوالة وجوالات المجموعات وصمموا رقصتها.

وتم تسليم شهادات التقدير لكل من شارك في مسابقة شعار العيد الخامس والستين للمجموعة، والتي أعلن عنها مجلس قادة المجموعات، حيث قامت لجنة برامج المجموعات، برئاسة القائد جوزيف فايق بتجهيز اليوم وفعالياته على مدار شهرين.

الجدير بالذكر أن العديد من قدامى القادة كانوا قد شاركوا فى إعداد فقرات اليوم، إرساءً للروح الكشفية، التي تلاقت فيها كل الأجيال على لونى أبو الهول، الأحمر والأصفر.

وتأسست كشافة أبو الهول عام ١٩٥٧، برعية كنيسة قلب يسوع، بمصر الجديدة، على يد القادة سامي فرج، خليل الجمل، جرجس بسادة، نزية راشد، وديزيرية متى، برعاية المتنيح الأب ٳسكندر رزيق.

وبعد خمسة وستين عامًا، وتعاقب عدة أجيال عليها، تتكون كشافة أبو الهول من تسع مجموعات، تخدم ما يقرب من ألف فرد من الأولاد والبنات، يخدمهم ما يقرب من مائة وخمسين قائدًا وقائدة، حيث تنطلق خدمات جواليها وجوالاتها بمختلف المحافظات، مُلهمين بشعار القوة والحكمة.