stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

احتفال مطرانية الكلدان بعيد ظهور العذراء سيدة فاتيما بمصر

809views

IMG_3924

احتفلت مطرانية الكلدان بمصر يوم ١٣ مايو ببازيليك العذراء سيدة فاتيما بعيد ظهور العذراء سيدة فاتيما فى احتفال مهيب وسط جموع شعب الكنيسة و محبى العذراء مريم و زائريها من مختلف الطوائف و على راس الحضور غبطة ابينا البطريرك  الانبا ابراهيم اسحق بطريرك الاقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك بمصر  ولفيف من الآباء المطارنة و الكهنة والرهبان و الراهبات و الشمامسة.

بدء الاحتفال بالقداس الالهى الذى ترأسه الخوراسقف فيليب نجم المدبر البطريركي للكلدان بمصر بحضور رئيس الاساقفة المونسنيور برونو موزارو  القاصد الرسولي سفير الفاتيكان والمستشار المونسنيور ماثيو كوريان

كما حضر الاحتفال نيافة المطران جورج بكر مطران الروم الكاثوليكبمصر والسودان و نيافة المطران جورج شيحان مطران الموارنة بمصر والسودان والزائر الرسولي لشمال افريقيا و الأنبا أنطونيوس عزيز مطران الأقباط الكاثوليك للجيزة و توابعها  ونيافة المطران كريكور اوغسطينوس كوسا مطران الارمن الكاثوليك.

و من الكنيسة الأرثودوكسية حضر الاحتفال نيافة الأنبا ارميا الاسقف العام ورئيس المركز الثقافي لبطريركية الاقباط الارثدوكس

و من الآباء الكهنة حضر الاب رفيق جريش المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر و الاب هانى باخوم سكرتير مجلس البطاركة و الأساقفة الكاثوليك، الاب صمويل فريد من الآباء الفرنسيسكان و الاب باسيلى الوكيل البطريركي الأسبق للأقباط الكاثوليك و الاب اثاناثيوسالمعاونين في الخدمات الراعوية في بازيليك العذراء سيدة فاتيما للكلدان.

و من طائفة اللاتين حضر الأب جون بول و الاب عيسى. و كذلك حضر الاحتفال لفيف من الراهبات من مختلف الرهبانيات.

و قد رحب الخوراسقف فيليب نجم بالحضور جميعا و شكر غبطة البطريرك و ألاباء المطارنة و الكهنة و الراهبات على تشريفهم و اشتراكهم فى هذا الحفل. كما هنا المونسنيور   نجم القاصد الرسولي بمناسبه توليه هذا المنصب مؤخراً بمصر و تمنى لسيادته التوفيق. كما شكر كافة الأنشطة و الخدام الذين يخدمون بالكنيسة و الذين شاركوا فى التحضير لهذا الاحتفال . وشكر الانبا بطرس الاسقف العام في بطريركية الاقباط  الارثدوكس ورئيس قناة اغابي الفضائية على نقلها وقائع الاحتفال . وقدم القداس الالهي على نية الشهداء والمهجرين والمضطهدين في مصر والعراق خاصة والشرق الاوسط عامة.

هذا و قد ألقى العظة غبطة البطريرك ابراهيم اسحق مهنيا المونسنيور نجم و شعب الكنيسة بهذه المناسبة معلقا بأنها  باتت تقليدا يجمع المؤمنين من كافة الطوائف للصلاة لأمنا مريم العذراء. واشاد بكل النشاطات التي تقدمها البازيليك الى المؤمنين و دارت العظة عن ظهور العذراء ببلدة فاتيما سنة ١٩١٧ و رسالتها للعالم كما اختار كلمة واحدة من كلمات العذراء مريم القليلة بالإنجيل المقدس: “مهما قال لكم فافعلوه…. ومشاركة مريم في رسالة المسيح الخلاصية حتى الجلجلة  وكيف يمكننا ان نستفيد ونعيش روحانية هذا الاحتفال الروحي الكبير بالتامل بكلمات مريم في حيايتنا اليومية”

و بعد القداس و البركة الختامية دعى المونسنيور نجم الحضور الى وليمة محبة بحديقة الكنيسة فى جو من المحبة و الفرح

و قام ممثلوا الأنشطة بالكنيسة بتهنئة القاصد الرسولي و شكره على تشريفه هذا الاحتفال و الترحيب بغبطة البطريرك و السادة المطارنة

و عبر القاصد الرسولي عن سعادته و اعجابه بالنشاطات الرسولية  بالكنسية؛ حيث تعرف على خدام الخبر السار و الذى تمتعيين المونسنيور فيليب نجم من قبل مجلس البطاركة و الأساقفة الكاثوليك راعيا لهم فى مصر و الشرق الأوسط وهي جماعة صلاة وخدمة تعد بالالاف الشبان والشابات.

كما التقى بمجموعة من أبناء الطائفة الكلدانية، اخوية قلب مريم الطاهر، مجموعة جنود مريم، مجموعة القدوة الإلهية، مجموعة مدارس الاحد، مجموعة خدمة اخوة الرب للفقراء،الجمعية الخيرية الكلدانية  فريق الكورال و فريق الشمامسة و كذلك مجموعة درس الكتاب المقدس

IMG_3934 IMG_3929 IMG_3927 IMG_3925