stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

استقبال الأنبا توماس عدلي لمحافظ بني سويف

142views

٨ يناير ٢٠٢٢

استقبل صباح أمس ٧ يناير ٢٠٢٢، في كنيسة ق. بطرس- مقرّ مطرانيّة الأقباط الكاثوليك- ببني سويف، صاحب النّيافة الأنبا توماس عدلي، مُطران الجيزة والفيّوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، معالي الوزير د. محمّد هاني جمال الدّين غُنيم، محافظ بني سويف، على رأس وفد كبير للتّهنئة بعيد الميلاد المجيد.

رافق معاليه سكرتير المحافظة، وقد شارك أيضًا رجال الأمن، والقوّات المُسلّحة، والقيادات السّياسيّة، والتّنفيذيّة، والسّادة الأفاضل ممثلو الأزهر الشّريف، والأوقاف في المحافظة.

وفي كلمته شكر، صاحب النّيافة سيادة المحافظ، والوفد الكريم على المشاعر الطّيبة، والحرص على المشاركة في المناسبات الدّينيّة. وتكلّم نيافته أن رسالة عيد الميلاد هي المحبّة والسّلام، وهذا ما علينا أن نعيشه تجاه بعضنا البعض.

وعبّر سيادة المحافظ، عن أهميّة الانتباه لمكسب هام من مكاسب الجائحة، التي منعت الجميع في عامين متتاليين من اللّقاء والاحتفال والمشاركات في المناسبات الاجتماعيّة المشتركة، التي تزيد من الروابط وأواصر المحبّة وتعمّق مبدأ المواطنة.

وفي نفس السّياق، استقبل أيضًا صاحب النّيافة، سيادة اللّواء مساعد وزير الدّخليّة، مدير أمن بني سويف، وقيادات قطاعات وزارة الدّاخليّة في المحافظة، ووفدها رفيع المستوى.

شارك صاحب النّيافة في استقبال المهنّئين، القُمُّص بولس فهمي، راعي الكنيسة، والأب ميشيل عبدالله، راعي كنيسة ق. أنطونيوس عزبة الصّعايدة- أهناسيا- بني سويف، والأب بيّوس فرج، سكرتير المُطرانيّة، والأخوات الرّاهبات الفرنشيسكانيّات، قلب مريم الطاهر- جماعة بني سويف، والعديد من شعب رعيّة الكنيسة.