stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

اشرب تفرح

474views

1579771_757082430968649_1727742429_n

كتب : عصام عياد

وسط  تجمع شبابي رائع  غلبته روح البهجة و الصلاة ، و تعدى ال 200 شاب و شابة ممثلين لمختلف رعايا ايبارشيتنا البطريركية العامرة ، منطقتي القاهرة و الدلتا يرافقهم العديد من الآباء الرعاة  الى جانب أعضاء اللجنة الايبارشية ، و في رحاب دير و كنيسة السيدة العذراء للآباء السالزيان بالزيتون شرق القاهرة ، حيث يمثل هذا المكان واحدا من أديرة القديس دون بوسكو شفيع الشباب ، نظمت لجنة خدمة الشباب  بالايبارشية البطريركية مهرجانها السنوي السابع يوم السبت 8فبراير الماضي حول شعار ” اشرب تفرح ” انطلاقا من الآية الكتابية للبشير يوحنا الانجيلي : ” و لكن من يشرب من الماء الذي أعطيه أنا فلن يعطش الى الأبد ” ( يو 4 / 14 ) ، في ضوء  التوجهات العامة لكنيستنا الكاثوليكية  و مع الارشاد الرسولي الذي وجهه الحبر الأعظم قداسة البابا فرنسيس الأول ” فرح الانجيل ” ، برعاية و حضور غبطة أبينا البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق الكلي الطوبى بطريرك الكرسي الاسكندري للأقباط الكاثوليك و رئيس مجلس البطاركة و الأساقفة الكاثوليك بمصر .

تضمن المهرجان  على مدى ال8 ساعات  الاحتفال بالذبيحة الآلهية و التي رفعت على نية  أبنائنا الشباب و ترأسها الأنبا اسحق الى جانب  العديد من الفقرات التكوينية و التعليمية و الترفيهية من مسابقات و ألعاب فردية و جماعية  قدمها فريق ” شباب و اخوة ” الذين  ينتمون الى ” اخوة المدارس المسيحية  الفرير ” و مجموعات الحوار و المناقشة و التي حملت حوارات جادة و ثرية بين المشاركين و شملت الكثير من التوصيات ، بالاضافة الى تقديم ” عرض مسرحي ” من فريق ” رسالة حياة ” من كنيستنا بمنطقة شبرا الخيمة .. كنيسة السيدة العذراء و القديس اسطفانوس . 

على صعيد آخر التقى غبطته و أبنائه الشباب  في ندوة موسعة حول الارشاد الرسولي ” فرح الانجيل ” مستعرضا لما تضمنه من قضايا و تساؤلات و الذي جاء في خمسة فصول … ” الكرازة الجديدة ” ، ” تحديات و تجارب ” ، ” اعلان الانجيل ” ، ” البعد الاجتماعي للكرازة ” ، ” المبشرون بالروح ” و اختتمه قداسته بصلاة لأمنا مريم العذراء أم البشارة .

و كان قد أثنى الشباب على مثل هذه اللقاءات و المهرجانات التي تحمل العديد من اكتساب المهارات و تبادل الخبرات و تقوية روح الانتماء الى جانب فتح قنوات جديدة للتعارف بين الشباب من مختلف الرعايا .  

من جانبها ذكرت الأخت كارولين مكرم منسق عام اللجنة التنفيذي انه في اطار التنسيق و التشاور بين اللجنة و الأنشطة الرسولية ،  كان قد شارك ” ايمان و نور ” في اعداد وجبة الغذاء ، و اختتم اليوم بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة و التي سجلت أعلى النقاط على مدار مختلف فقرات المهرجان .

الجدير بالذكر أن  هذا المهرجان جاء ضمن أجندة اللجنة السنوية و التي تشمل اللقاءات الشهرية و الأمسيات و الأنشطة الرياضية و لقاءات المناطق و المؤتمرات و يوم الترنيمة ……