stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصر

افتتاح مؤتمر أصدقاء التراث العربي المسيحي “النصوص العربية المسيحية”

105views

٢٥ فبراير ٢٠٢٢

كتبت دينا عادل – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

افتتح اليوم، مؤتمر أصدقاء التراث العربي المسيحي حول النصوص العربية المسيحية “اللقاء الثلاثون”، وذلك بتنظيم مشترك بين المركز الثقافي الفرنسيسكاني للدراسات القبطية، واللجنة الأسقفية للإعلام، التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر.

يقام المؤتمر يومي الخامس والعشرين، والسادس والعشرين من شهر فبراير الجاري، وذلك بمسرح سان جورج بمصر الجديدة. يأتي هذا تحت رعاية غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، وبحضور نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، ومسؤول اللجنة الاسقفية للإعلام، والأب ميلاد شحاتة، مسؤول المركز الثقافي الفرنسيسكاني للدراسات القبطية.

بدأ اليوم بكلمة افتتاحية من الأستاذ عصام عياد، عن لجنة أصدقاء التراث العربي المسيحي، وتضمن اليوم أربع جلسات مختلفة، بداية من الجلسة الأولى، برئاسة الأستاذ نبيل فاروق، ثم الجلسة الثانية، برئاسة الأب وليم فلتس. تلاها الجلسة الثالثة، برئاسة الدكتور القس باسيليوس صبحي، فيما كانت الجلسة الأخيرة، برئاسة الأستاذ صبحي عبد الملاك.

تضمنت الجلسات مناقشة العديد من الباحثين لأوراقهم البحثية ومنهم: أ.ماجد كامل، أ.مارينا موريس، أ. عماد حرز لبيب، الأب وديع عوض الفرنسيسكاني، د. أحمد هويدي، د. جوزيف موريس، الدكتور القس وجيه يوسف، القس بيجول عبدالله، القمص يسطس فانوس، أ. حوزيف فايق، القمص أثناسيوس جورج، د. عادل ذكري، أ. يوستينا القمص، أ. مرفت فاروق. تلا كل جلسة من الجلسات، بعض المناقشات مع الحضور، وتوزيع شهادات تقدير للباحثين.

الجدير بالذكر أن اليوم الثاني من المؤتمر، سيكون غدًا السبت، الموافق السادس والعشرين من الشهر الجاري، بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وحتى الساعة الثامنة مساءً، على أن تبدأ الجلسة الخامسة من المؤتمر، في الساعة العاشرة صباحًا، وذلك بمسرح سان جورج بمصر الجديدة.