stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصرمؤسسات رهبانية

الأب كارلوس تروفاريلي رئيسًا عامًا لرهبنة الإخوة الأصاغر الفرنسيسكان

991views

أسيزي – أبونا
2019/05/26

انتخب الكاهن الأرجنتيني كارلوس ألبرتو تروفاريلي (57 عامًا) رئيسًا عامًا لرهبنة الإخوة الأصاغر الفرنسيسكان (الديريين). وتم الانتخاب بعد ثمانية أيام من صلوات ومناقشات تمّت في الدير المقدس بمدينة أسيزي الإيطالية.

وقال الرئيس العام الجديد بعد انتخابه: “إنه لشرف عظيم أن أكون خليفة القديس فرنسيس، وأن أكون أبًا لإخوة كثر. أطلب العون من قديس أسيزي. وسأطلب من الرهبان أن يعملوا ويفكروا سوية، وأن ينظروا دائمًا إلى الإنجيل، وإلى الطريقة التي عاش بها القديس فرنسيس الإنجيل”.

والأب كارلوس تروفاريلي من مواليد مدينة سينكو سالتوس، التابعة لمقاطعة ريو نيغرو، بالأرجنتين، في 22 يونيو  -حزيران 1962، سيم كاهنًا في 25 مارس-آذار 1995. وحتى انتخابه، كان مساعدًا عامًا في الاتحاد الرهباني لدول أمريكا اللاتينية.

يذكر أن رهبنة الأخوة الأصاغر الفرنسيسكان أسسها القديس فرنسيس سنة 1209. تتفرع هذه الرهبانيّة إلى ثلاثة فروع: الإخوة الأصاغر الفرنسيسكان، والإخوة الأصاغر الكبوشيين، والإخوة الأصاغر الديريين. يُضاف إليها رهبانيّة خاصة بالنساء، هي رهبنة الكلاريس (نسبة الى القديسة كلارا)، وقد أسسها القديس فرنسيس سنة 1213. أما الرهبنة الثالثة التي أسسها سنة 1221، فهي خاصة بالعلمانيين، نساء ورجال.

نقلا عن موقع أبونا