stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

“الأساس في المدارس الكاثوليكية هو التكوين والتأسيس ثم التعليم”.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يزور مدرسة سان جورج بمدينة نصر

92views

٢ مارس ٢٠٢٤

كتبت دينا عادل – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

زار صباح اليوم، غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، مدرسة سان جورج، بمدينة نصر.

جاء ذلك بحضور نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، والممثل القانوني للمدارس، والأخت فادية، مديرة المدرسة، والأب يوسف أسعد، المدير العام لمدارس سان جورج، بمصر الجديدة، والقمص فرنسيس مراد، راعي كاتدرائية السيدة العذراء، بمدينة نصر، والأب باسكوالي، سكرتير غبطة البطريرك، والأم ماري مارسيل، الرئيسة العامة لرهبات يسوع ومريم القبطيات، والأم ماري لوسي، بالإضافة إلي الأختين كلارا، ورانيا، مسؤولي المراحل.

تضمنت الزيارة عرض بعض الفقرات، المقدمة من طلاب المدرسة، ولقاء مع معلمي، ومديري المدرسة، حيث عبر فيه صاحب الغبطة عن سعادته بزيارة المدرسة، مؤكدًا أيضًا أن المميز في المدارس الكاثوليكية هو التكوين، والتأسيس، ثم التعليم، مشيرًا إلى أن الآباء، هم شركاء في مسيرة، ومسؤولية التكوين، كما المعلمين.

وانتهت الزيارة بتفقد الفصول، بالمراحل المختلفة من المدرسة، وإعطاء بعض النصائح، من قبل غبطة البطريرك لأبنائه، والتقاط بعض الصور التذكارية.