stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

الأنبا باخوم يجتمع بأعضاء لجنة الشباب الإيبارشيّ

495views

القاهرة –
٢٥/١٠/٢٠١٩

اجتمع الأنبا باخوم النائب البطريركيّ للإيبارشيّة البطريريكيّة مع خدام لجنة الشباب الإيبارشيّ للإيبارشيّة البطريريكيّة

استمع نيافته لتقييم الخدام الشخصيّ حيث تضمن التقييم العديد من النقاط، وعرض الخدام نقطتين فيما ما رأوه إيجابيًّا في الفترة السابقة والأحلام التي يتمنوا تحقيقها في اللجنة، وامتنّ نيافته لما سمعه من الخدام والحماس الذي بداخلهم.

ثم أعرب نيافته، بأن اللجنة هي جزء مهم في الإيبارشيّة، فهي تخدم فئة الشباب وهم عصب الكنيسة، فالشركة تتم في الإيبارشيّة بتضامن جميع الفئات، لذا من الهام أن يعمل الخدام على مساعدة الشباب في الدخول في حياة الشركة.

ثم ختم نيافة الأنبا باخوم لقاءه الأول مع الخدام بشكر الأب عمانوئيل على كل مجهوداته في خدمة لجنة الشباب، وتمنى أن يباركه الرب في دعوته الجديدة، ونحن دائمًا نصلي له كما هو يصلي لنا.. وقدّم الشباب هدية للأب عمانوئيل تعبيرًا عن حبهم وشكرهم له ولكل ما قدمه للجنة.

وأعلن نيافته بأن من سيتولى خدمة الشباب الأب فرنسيس وحيد ويساعده الإكليريكيّ ميشيل ألفي

بدأ نيافته اللقاء الثاني بالترحيب بالأب فرنسيس والأكليريكيّ ميشيل في خدمتهم الجديدة، وأكد نيافته في اللقاء الثاني، بأنه من الضروريّ إعادة الترابط بين الشباب في القاهرة والإسكندرية والدلتا، كما قدم نيافته الرؤية والهدف التي يتمناهما من اللجنة لخدمة شباب الإيبارشيّة، فهدف اللجنة هو خدمة اجتماعات الشباب بالرعايا والعمل على انتماء الشباب البعيدين للكنيسة..

كما قدم نيافته كل الدعم للجنة في سبيل تحقيق هدفها الذي هو جزء من المشروع الرعويّ للإيبارشيّة وهو “بيت الرب من الحجر للبشر” فالهدف الأساسي هذه السنة للإيبارشيّة هو أن نكون سكنى الله وأن يخرج الله من كل حجر في حياتنا حياة، هكذا كانت كلمات الأنبا باخوم.. واختتم نيافته الاجتماع بالصلاة والتوفيق للجنة..

يأتي هذا اللقاء بين نيافة الأنبا باخوم والشباب كجزء من برنامج ويك إند الخدام لتقييم سنة ٢٠١٩ ووضع برنامج سنة ٢٠٢٠.