stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

الأنبا توما حبيب يترأس القداس الإلهي والمناولة الاحتفالية بالخزندارية

122views

سوهاج ٢٣ فبراير ٢٠٢٢

كتبت: كيرمينا الأب يوحنا – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ذكرت صفحة مطرانية الأقباط الكاثوليك بسوهاج، أن صاحب النيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، ترأس مساء أمس، صلاة القداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء مريم بالخزندارية، بمناسبة الاحتفال بالمناولة الأولى لعدد من أبناء وبنات الرعية.

شارك نيافته في الصلاة الأب إبرام نوح، والأب يؤانس صابر، راعيا الكنيسة، والقمص يوسف بشرى، الراعي المساعد بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بمدينة نصر، والأب مكاريوس ميشيل، من إيبارشية أسيوط، والأب يوحنا عطية، من كنيسة القديس يوسف عرب بخواج، والأب بولس سناده، راعي كنيسة مار جرجس ساحل طهطا.

وأجرى الأنبا توما حوارًا أبويًا مع أبناء وبنات المناولة الاحتفالية يسوع نور العالم، قائلًا: كيف نكون نورًا لكل من حولنا. فالنور يمنح نوره للآخرين، وليس لنفسه، مثلما يفعل المسيح، الذي يهب حياته، لكي يضيء للآخرين طريقهم بمثلهم الطيب.

وأضاف: الصلاة هي التي تُحيي وتحافظ علىّ نور المسيحي، لا بل هي التي تنير هذه الحياة هنا علىّ الارض. فالصلاة هي الزيت الذي يولّد النو، كما تفعل ممارسة الأسرار، ومحبة الآخرين. واختتم القداس والاحتفال بالصلاة والبركة الرسولية الختامية للحاضرين من الأب المطران.