stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

الأنبا توما يترأس اليوم الروحي التكويني لمتطوعي خدمة فرح وعطاء بالإيبارشية

107views

١٨ فبراير ٢٠٢٤

صفحة إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك

ترأس نيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، اليوم الروحي التكويني لمتطوعي خدمة فرح وعطاء بالإيبارشية، وذلك بمقر المطرانية.

حضر اللقاء الأب يوحنا زكريا، مسؤول الخدمة، حيث بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي. وفي كلمة العظة، قال الأنبا توما: ونحن نحتفل بعيد دخول سيدنا يسوع المسيح إلى الهيكل، حنين الإنسان إلى لقاء الله، الذي يتجسد بلقاء المسيح وسمعان الشيخ، لقاء البشرية المتلهفة، ذاك الذي ترقيه الأجيال، وحنت إليه الدهور. فلما أبصره سمعان الشيخ بين ذراعيه، الخالق بين يدي خليقته، تفجر قلبه فرحًا وقال “الآن تطلق عبدك بسلام فإن عينيّ قد أبصرتا خلاصك نورًا يتجلي للأمم.

واستكمل راعي الإيبارشية: تستقر هذه الكلمات في ضميرنا اليوم، ومن خلال خدمتنا لكبار السن، الذين يلهموننا بالحكمة، والخبرة الحياتية، والإيمانيّة، نتعلم منهم الكثير، كما أوصى بولس الرسول تلميذه تيموثاوس.

تضمن اللقاء أيضًا تقديم وشرح والتأمل في الرسالة إلى كبار السن، قدمة الأب يوحنا زكريا، والأخت رجاء، من راهبات قلب يسوع المصريات، والأخت هناء، من مكرسات الفوكولاري، بالإضافة إلى تنظيم بعض الألعاب، والمسابقات، والفقرات الترفيهية، وعرض الأفلام التسجيلية، التي تضمنت نشاط بعض الرعايا مع كبار السن.

كذلك، حلقة حوار حول “أحلام واحتياجات الخدمة”، كما تم تحديد يوم لكبار السن على مستوى الإيبارشية، لمعايشة فرح اللقاء بالآخرين.