stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

الأنبا عمانوئيل يترأس القداس الإلهي برعية العذراء مريم بكوم أمبو والقديس يوسف بدراو

95views

الاثنين ٢١ مارس ٢٠٢٢

كتب شادي محسن – المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

ذكرت صفحة الكنيسة اليوم، أن نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، ترأس صباح أمس، صلاة القداس الإلهي، وذلك برعية العذراء مريم بكوم أمبو.

شارك في الصلاة الأب يوسف زكي، راعي الكنيسة، والأب سامي أسعد، راعي كنيسة القديس يوسف بداراو. دارت كلمة العظة، التي أعطاها نيافته حول الأحد الثاني من الصوم الأربعيني المقدس “الابن الضال”، حيث أوضح الأنبا عمانوئيل عظمة ومحبة الله الآب، التي تظهر في رحمته الأبوية غير المحدودة، التي من خلالها يدعونا أن نكون رحماء، تجاه بعضنا البعض.

واختتمت الصلاة بالصلاة والبركة الرسولية الختامية للحاضرين، تلا صلاة القداس الإلهي، لقاء أبوي مع شعب الرعية، لتفقد أحوالهم الرعوية.

في مساء اليوم ذاته، احتفل نيافة الأنبا عمانوئيل بالقداس الإلهي مع شعب رعية القديس يوسف بدارو، بمشاركة الأب سامي أسعد، راعي الكنيسة، والأب يوسف زكي، راعي كنيسة العذراء مريم بكوم أمبو.

وفي عظته، تأمل الأب المطران في قراءات الأحد الثاني من الصوم الأربعيني المقدس، حيث تحدث حول شخص القديس يوسف، شفيع الكنيسة، كما تضمن القداس الإلهي أيضًا بعض التراتيل والمدائح خاصة به. واختتم القداس بالبركة الرسولية الختامية للحاضرين.

تلا ذلك، لقاء رعوي مع شعب الكنيسة، وذلك في جو أسري لقاء، حيث شجع نيافته الحاضرين على الاقتداء بشخص القديس يوسف، خاصة وأنه شفيع الكنيسة. واختتم الأنبا عمانوئيل اللقاء بوعد شعب الرعية، بتكرار هذه الزيارة قريبًا.