stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

الأنبا عمانوئيل يترأس قداس عيد العذراء والمناولة الاحتفالية برعية هروب العائلة المقدسة بقنا

142views

٢٤ أغسطس ٢٠٢٣

ذكرت صفحة الكنيسة اليوم، أن نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، ترأس قداس عيد انتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد إلى السماء، والمناولة الاحتفالية لعدد من أبناء وبنات رعية هروب العائلة المقدسة، بقنا.

جاء ذلك بمشاركة الأب مرقس سليمان، راعي الكنيسة، والأخوات الراهبات، حيث تحدث صاحب النيافة في كلمة العظة حول “انتقال أمنا مريم العذراء بالنفس والجسد إلى السماء”، موضحًا معناه، وكيف نعيشه، ونجسده في حياتنا.

كذلك أجرى راعي الإيبارشية حوارًا أبويًا مع المحتفى بهم، شارحًا لهم معنى المناولة الأولى في حياتهم، ثم تطرق معهم إلى كيفية ومعايشة الأسرار المقدسة، متوقفًا بإسهاب حول سر الإفخارستيا، ومدى استيعابهم له. وعقب الذبيحة الإلهية، أقيم لقاء رعوي بين الأنبا عمانوئيل، والأب مرقس سليمان، والأخوات الراهبات.

وفي سياق متصل، أرسل سيادة الوزير اللواء طيار أ. ح. أشرف الداودي، محافظ قنا، وفدًا رفيع المستوى من المحافظة، إلى نيافة المطران عمانوئيل، حاملين باقات الورود، للتهنئة بعيد العذراء.

كذلك، تفضل معاليه بالتواصل التليفوني مع الأنبا عمانوئيل، مهنئًا بعيد العذراء، حيث أن هذه المناسبات فرصة، للتعبير عن المحبة والمودة والترابط والأخوة بين أبناء الوطن.

وباسم أسرة الإيبارشية، شكر نيافته معالي الوزير على المشاعر الرقيقة والطيبة، وأيضًا على كل ما يقوم به معاليه من جهد دؤوب ومتواصل، لخير أبناء المحافظة، تحت القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.