stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

الأنبا عمانوئيل يفتتح مستوصف العائلة المقدسة الخيري بجراجوس

105views

٢٥ نوفمبر ٢٠٢٣

ذكرت صفحة الكنيسة اليوم، أن نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك، افتتح مستوصف العائلة المقدسة الخيري، بجراجوس.

وخلال الحفل الافتتاحي، ألقى نيافة المطران كلمته، التي بدأها “بسم الإله الخالق الذي نعبده جميعًا مصدر الحياة”، حيث سيقوم المستوصف الطبي، بخدمة جميع عائلات جراجوس، والقرى، والمدن المجاورة لها، تحت إدارة، وخدمة راهبات الكلمة المتجسد.

يأتي ذلك تلبية لعدة طلبات بعودة الراهبات إلى جراجوس، لافتتاح المستوصف مرة أخرى، لخدمة شعب جراجوس، علمًا بأن هذه الطلبات، كانت قد طرحت على الأب المطران، من قبل أهل جراجوس: مسيحيين، ومسلمين، منذ الأيام الأولى لتولي نيافته رعاية الإيبارشية.

و بعد عدة مباحثات، وزيارات، واتفاقات من قبل نيافته، تم الحلم، الذي كنا نحلم به جميعًا، فقد لبى الأنبا عمانوئيل، نداء أهل البلدة بالكامل، وتم افتتاح المستوصف، ليخدم الجميع بلا استثناء.

شارك في الاحتفال الآباء الكهنة، رعاة كنيسة جراجوس، والآباء الضيوف، والأخوات الراهبات، بحضور كبار رجال القرية، وشيوخ النجوع، بالإضافة إلى الرموز الدينية، والأساتذة الكبار، ونخبة الأطباء المميزين، وعدد من شعب القرية.