stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

كتابات القراء

الأوقاف والفاتيكان

419views

imagescax38x7oالأوقاف والفاتيكان

الأوقاف وسفارة الفاتيكان تشاركان في ندوة حول العيش المشترك الاسلامي المسيحي

نظم المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام والمعهد الملكي للدراسات الدينية، بالتعاون مع جمعية الكاريتاس الأردنية مساء الاثنين ندوة بعنوان “العيش الإسلامي المسيحي المشترك، في ضوء الإرشاد الرسولي”. وشارك بها المطران جورجيو لينجوا السفير البابوي (سفير دولة الفاتيكان) لدى المملكة الأردنية الهاشمية، والدكتور عبد السلام العبادي، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وعدد من السفراء والأساقفة والمهتمين من رجال دين إسلامي ومسيحي ومدعوين من مختلف القطاعات الفكرية والدينية والاعلامية.

وتهدف الندوة التي عقدت في مركز الحسين الثقافي إلى إطلاق رسمي لوثيقة الإرشاد الرسولي الخاصة بالمسيحيين في الشرق، وإلى تمتين أواصر الصداقة والعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين، وعلى أساس قيم المواطنة والمساواة في الحقوق والواجبات والاحترام المتبادل والتعاون بين المجتمعات الديمقراطية الحديثة، ونبذ العنف وتحريم الإساءة إلى الأديان.

وقد وقع البابا بندكتس السادس عشر هذه الوثيقة الجديدة التابعة لسينودس (مجمع) الكنيسة في الشرق الأوسط المنعقد في الفاتيكان في شهر تشرين أول 2010. وسلمها إلى رؤساء الكنائس في الشرق وتعزز فصلاً خاصاً للحوار المشترك بين المسلمين والمسيحيين.

وتحدّث في الندوة كذلك الأب رفعت بدر ، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام، والدكتور كامل أبو جابر، مدير المعهد الملكي للدراسات الدينية، والمطران مارون لحَام، النائب البطريركي في الأردن، والدكتور أمين القضاة، عميد كلية الشريعة في الجامعة الاردنية، وعبد الهادي راجي المجالي ، مدير مركز الحسين الثقافي ، والسيدة هدى المعشر، رئيسة الهيئة الادارية في جمعية الكاريتاس الاردنية الخيرية. ويدير جلساتها الدكتور عبدالله الكيلاني ، من الجامعة الاردنية ، والاعلامية باسمة السمعان، مديرة مكتب فضائية نورسات في الأردن.

ويختتم الإطلاق الرسمي للوثيقة بمعزوفات للمعهد الوطني للموسيقى بقيادة المايسترو الدكتور محمد صديق عثمان، ويتم توزيع نسخ الإرشاد الرسولي على المشاركين.

للاستفسار : الأب رفعت بدر ، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام

عن موقع زينيت العالمية