stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الكنيسة الكاثوليكية بمصركنيسة الأقباط الكاثوليك

الاحتفال بمرور ثمانية عشر عامًا على تأسيس فرح وعطاء بكنيسة الفجالة

140views

٨ مايو ٢٠٢٢

ذكرت السيدة مادلين فرنسيس، المنسقة الإعلامية لخدمة فرح وعطاء بالإيبارشية البطريركية، أن كاتدرائية القديس أنطونيوس الكبير بالفجالة، احتفلت صباح اليوم، بمرور ثمانية عشر عامًا على تأسيس خدمة فرح وعطاء بالرعية.

جاء هذا بمشاركة الأب بولس جرس، والأب هدية تامر، والأب أنطونيوس سماحة، رعاة الكاتدرائية، بالإضافة إلى الأب وليم فلتس الفرنسيسكاني، وذلك بقيادة الأخت ماري يونان.

شارك أيضًا مسؤولو الأسرة المركزية لخدمة فرح وعطاء بالإيبارشية البطريركية وهم الأخت ماري يونان، والأخت فيفي سمعان، والأخ مجدي حنا.

بدأ الاحتفال بصلاة القداس الإلهي، التي ترأسها الأب أنطونيوس سماحة، ثم أعطى كلمة العظة بعنوان “الحب هو الحياة”. تلا ذلك، كلمة من الأخت سهير شاكر، مسؤولة اجتماع “أسرة ينبوع الحياة” لفرح وعطاء بالكنيسة، قدمت فيها الشكر لمسؤولي الأسرة المركزية على حضورهم ومشاركتهم في هذا الاحتفال، كما شكرت مسؤولي الأنشطة بالكاتدرائية، وجميع الكنائس المشاركة في هذا اليوم.

تضمن الاحتفال أيضًا كلمة من الأخت فيفي سمعان، عبرت فيها عن سعادتها البالغة بهذا الاحتفال، كما تم عرض فيلم تسجيلي حول ما تم إنجازه لخدمة فرح وعطاء بالكنيسة، خلال العامين الماضيين، حيث قام بإعداد هذا الفيلم الأخت ليلى متري، نائب مسؤول “اجتماع أسرة ينبوع الحياة”.

وأعطى الأب هدية تامر كلمة تحدث فيها عن أهمية دور الخدام في الأنشطة الكنسية وتأثيرها على المخدومين. وانتهى الاحتفال بالصلاة والتقاط الصور التذكارية.

الجدير بالذكر أن الاحتفال شهد حضور كنيسة القديسة تريزا بالشرابية، كنيسة عذراء السجود بشبرا، كنيسة سيدة البشارة بالمهاجرين، كنيسة العائلة المقدسة بالمطرية، بالإضافة إلى كنيسة الملاك ميخائيل بحدائق القبة.