stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

الأسرة

البابا فرنسيس للوالدين

1.2kviews

صورة٠٦٦١.jpgh

البابا فرنسيس للوالدين: واجبكم يكمن في نقل الإيمان إلى هؤلاء الأطفال

يترأس القداس الإلهي في كابلة سكستين ويمنح خلاله سر العماد عددا من المولودين الجدد

روما / أليتيا (aleteia.org/ar).

 – ترأس البابا فرنسيس صباح اليوم الأحد القداس الإلهي في كابلة سكستين بالفاتيكان منح خلاله سر العماد عددا من المولودين الجدد.
 تخللت الاحتفال الديني عظة للحبر الأعظم أكد فيها أنه لم يكن من الضرورة أن يتعمّد السيد المسيح غير أن اللاهوتيين الأولين اعتبروا أن يسوع بارك من خلال العماد بجسده وألوهيته المياه، كي تكون لها القدرة على منح هذا السر.
 وقبل صعوده إلى السماء طلب يسوع من تلاميذه أن يذهبوا في أنحاء العالم كافة ليعمدوا الناس. ومنذ ذلك اليوم ولغاية تاريخنا الحديث تستمر هذه السلسلة بدون انقطاع: إذ يُعمد الابن وابن الابن وهكذا دواليك. هذه السلسلة ـ تابع البابا يقول ـ تتواصل اليوم أيضا. وهؤلاء الأطفال هم حلقة من هذه السلسلة.
 وأنتم أيها الوالدون تعمّدون أبناءكم اليوم، وهم سيعمدون أبناءهم وأحفادهم في المستقبل. هذه هي سلسلة الإيمان! أود أن أقول لكم أيها الوالدون أنكم تنقلون الإيمان، واجبكم يكمن في نقل الإيمان إلى هؤلاء الأطفال.
 وهذا هو أجمل إرث تتركونه لهم: إنه الإيمان وحسب! احملوا هذه الفكرة معكم اليوم. وفكروا دوما بكيفية نقل الإيمان إلى البنين. هناك بعض الأطفال الذين يبكون لأنهم جائعون. أيتها الأمهات إذا كان أولادكن جائعين اعطوهم ما يأكلون! ولنتابع الآن هذا الاحتفال تحركنا القناعة بأن هؤلاء الأطفال سيكونون يوما ناقلي الإيمان!