stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

البابا فرنسيس: لنشكر الرب الذي يقود شعبه بأمانة وصبر نحو الشركة الكاملة

45views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

15 يناير 2023

كتب : فتحى ميلاد – المكتب الاعلامي الكاثوليكي بمصر .

في كلمته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي البابا فرنسيس يذكّر بأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين ويعلن عن عشيّة صلاة مسكونية مع الشباب على نيّة أعمال الجمعية العادية العامة السادسة عشر لسينودس الأساقفة

بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي حيا البابا فرنسيس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال من الثامن عشر وحتى الخامس والعشرين من كانون الثاني يناير الجاري سيُقام أسبوع الصلاة التقليدي من أجل وحدة المسيحيين. إنَّ موضوع هذا العام قد أُخذ من النبي إشعياء: “تعلموا الإحسان والتمسوا الحق، قوموا الظالم”. لنشكر الرب الذي يقود شعبه بأمانة وصبر نحو الشركة الكاملة، ولنطلب من الروح القدس أن ينيرنا ويعضدنا بعطاياه.

تابع البابا فرنسيس يقول إن المسيرة نحو وحدة المسيحيين ومسيرة الارتداد السينودسيّة للكنيسة هما مرتبطتان. لذلك، أغتنم هذه الفرصة لكي أعلن عن وقفة صلاة مسكونية ستُعقد في ساحة القديس بطرس يوم السبت المصادف ٣٠ أيلول سبتمبر ٢٠٢٣، سنوكل فيها إلى الله عمل الجمعية العامة العادية السادسة عشرة لسينودس الأساقفة. بالنسبة للشباب الذين سيأتون إلى عشيّة الصلاة هذه، سيكون هناك برنامج خاص طوال عطلة نهاية الأسبوع تلك، تنظمه جماعة تيزيه. أدعو منذ الآن الإخوة والأخوات من جميع الطوائف المسيحية لكي يشاركوا في لقاء شعب الله هذا.