stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

البابا فرنسيس: ليحررنا الله من الحرب التي ليست سوى موت وفشل للجميع

141views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

23 مارس 2022

كتب : فتحى ميلاد – المكتب الاعلامي الكاثوليكي بمصر .

في ختام مقابلته العامة، عاد البابا مرة أخرى إلى أوكرانيا التي يعذبها القصف الروسي ودعا الأساقفة للانضمام إليه في صلاة يوم ٢٥ آذار مارس، لكي يطلبوا “بثقة من الرب، بشفاعة العذراء مريم سيّدة فاطيما عطيّة السلام”.

في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين وجّه قداسة البابا فرنسيس نداء قال فيه أود أن آخذ دقيقة لأذكر ضحايا الحرب. إن أخبار النازحين، والأشخاص الذين يهربون والقتلى، والجرحى، والعديد من الجنود الذين سقطوا على الجانبين، هي أخبار موت. لنطلب من رب الحياة أن يحررنا من موت الحرب هذا. مع الحرب يضيع كل شيء، كل شيء. لا يوجد نصر في الحرب: وإنما كل شيء هو فشل وهزيمة. ليرسل الرب روحه ليجعلنا نفهم أن الحرب هي هزيمة للبشرية، ويجعلنا نفهم أنه علينا أن نهزم الحرب.

ليحررنا روح الرب جميعًا من هذه الحاجة إلى تدمير الذات، التي تتجلى في الحرب. نصلّي أيضًا لكي يفهم الحكام أن شراء الأسلحة وصنعها ليس هو الحل للمشكلة. الحل هو أن نعمل معًا من أجل السلام، وكما يقول الكتاب المقدس، أن نجعل من الأسلحة أدوات للسلام. وخلص البابا فرنسيس داعيًا المؤمنين للاتحاد معه ومع الأساقفة في صلاة الخامس والعشرين من آذار مارس الجاري لكي نطلبوا “بثقة من الرب، بشفاعة العذراء مريم سيّدة فاطيما عطيّة السلام”.