stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

البابا فرنسيس يترأس اجتماع مجلس الكرادلة

89views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

5 ديسمبر 2023

كتب : فتحى ميلاد – المكتب الاعلامي الكاثوليكي بمصر .

يترأس قداسة البابا فرنسيس اجتماع مجلس الكرادلة الذي بدأ أعماله الاثنين، ومن بين أهم ما يتطرق إليه الاجتماع البعد النسائي للكنيسة.

بدأ مجلس الكرادلة الاثنين ٤ كانون الأول ديسمبر اجتماعه الأخير للعام ٢٠٢٣ وذلك برئاسة البابا فرنسيس. ومن بين أهم ما يتضمنه الاجتماع التأمل في موضوع كان الأب الأقدس قد أشار إليه قبل أيام وتحديدا الخميس ٣٠ تشرين الثاني نوفمبر خلال لقائه أعضاء اللجنة اللاهوتية الدولية، ألا وهو البعد النسائي للكنيسة. وأراد الأب الأقدس خلال هذا القاء التشديد على كون الكنيسة امرأة متحدثا عن خطيئة تذكير الكنيسة، كما وأشار إلى البعد المريمي للكنيسة. ويواصل الكرادلة الاجتماع اليوم الثلاثاء بحضور قداسة البابا.

هذا وكان الاجتماع السابق لمجلس الكرادلة قد عُقد يومَي ٢٦ و٢٧ حزيران يونيو وتأمل خلاله الكرادلة مع قداسة البابا حول مواضيع عديدة، من بينها النزاع الدائر في أوكرانيا، تطبيق الدستور الرسولي Praedicate Evangelium على صعيد الكنائس المحلية، الجمعية العامة للجنة حماية القاصرين، هذا إلى جانب التأمل في الجمعية العامة لسينودس الأساقفة حول السينودسية التي عُقدت عقب ذلك الاجتماع وتحديدا في شهر تشرين الأول أكتوبر.