stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالممؤسسات رهبانية

البابا فرنسيس يدعو إلى الصلاة لشهر شباط فبراير من أجل الراهبات والمكرسات:

185views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

2 فبراير 2022

كتب : فتحى ميلاد – المكتب الاعلامي الكاثوليكي بمصر .

صدرت عصر الثلاثاء رسالة الفيديو للبابا فرنسيس حول نيته للصلاة لشهر شباط فبراير ٢٠٢٢ والتي يتم بثها شهرياً من خلال شبكة الصلاة العالمية للبابا ويدعو قداسة البابا الى الصلاة لهذا الشهر من أجل الراهبات والمكرسات، وقال بأننا لا يمكننا ان نتخيل الكنيسة من دونهن وشجع جميع المكرسات على اختيار ما يناسب رسالتهن في مواجهة تحديات العالم الذي نعيش فيه.

وأضاف بالقول أنا أشجعهن على مواصلة العمل مع الفقراء والمهمشين الذين يتم استعبادهم من قبل التجار وأنا أطلب منهن بشكل خاص التركيز على ذلك.

ودعا الأب الأقدس الى الصلاة لهن لكي يُظهرن جمال محبة الله وحنانه كمعلمات في التعليم الديني أو كلاهوتيات أو كمرشدات روحيات.ودعاهن إلى النضال عندما يتعرضن في بعض الحالات إلى المعاملة الغير العادلة داخل الكنيسة أو عندما يتم التقليل من شأن وأهمية خدمتهن الكبيرة من قبل الرجال في الكنيسة أحياناً.

وأضاف الأب الاقدس مشجعاً الراهبات والمكرسات إلى عدم الاستسلام أو الإحباط وأن يواصلن التعريف عن صلاح الله من خلال الأعمال الرسولية التي يقمن بها.

وختم البابا فرنسيس رسالة الفيديو حول نيته للصلاة لشهر شباط فبراير ٢٠٢٢ داعياً لكي نصلي من أجل الراهبات والمكرسات وأن نشكرهن على رسالتهن وشجاعتهن لكي يواصلن البحث عن إجابات جديدة لتحديات الزمن الحاضر ثم أنهى رسالته شاكراً الراهبات والمكرسات على ماهن عليه وعلى ما يقمن به