stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

أخبار الكنيسة

البابا فرنسيس يزور مستوصف القديسة مرتا لطب الأطفال

554views

1_0_755718_01

 

البابا فرنسيس يزور مستوصف القديسة مرتا لطب الأطفا

زار قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم السبت مستوصف القديسة مرتا لطب الأطفال في الفاتيكان ليلتقي بعدها في قاعة بولس السادس بالمتطوعين العاملين في المستوصف وبالأطفال الذين يعالجون فيه مع عائلاتهم. وقد فاجأ الأطفال الأب الأقدس باحتفال مسبق لعيد ميلاده السابع والسبعين الذي يصادف في السابع عشر من كانون الأول الجاري وقدموا له قالب حلوى وكنزة صوفيّة. وللمناسبة قال الأب الأقدس أشكركم على هذه الزيارة، أشكركم على محبة هؤلاء الأطفال وفرحهم، على الهدايا وعلى قالب الحلوى الجميل… سأخبركم لاحقًا عن طعمه! شكرًا جزيلاً! ليبارككم الرب! بعدها عانق الأب الأقدس جميع الأطفال الحاضرين كل بمفرده.

هذا كانت رئيسة المستوصف الأخت أنطونييتا قد ألقت كلمة تحدثت فيها عن تاريخ المستوصف وعن الرعاية الطبيّة والدعم النفسي والمساعدات الأوليّة التي يقدمها المستوصف بفضل عمل العديد من المتطوعين: أطباء وممرضين يقومون بعملهم بمحبة وشغف. وقالت: إن العناية الإلهية لم تتركنا يومًا، وتتميز يومياتنا بفرح كوننا مسيحيين وبنور الابتسامة ودفء عرفان الجميل، وهذا ما يجعلنا نردد كلماتكم أيها الأب الأقدس ونقول: السلطة الحقيقية هي الخدمة، والتقدم بالنسبة للمسيحي هو بإخلاء الذات على مثال ابن الله. وفي زمن المجيء هذا، المليء بالرجاء لمجيء المسيح، نتوجه مرّة أخرى بأنظارنا نحو عائلة تعيش في الصعوبات، عائلة تركها البشر لمصيرها، لكننا نرى الثقة في مشيئة الآب السماوي وننمي اليقين بأن مشروعه مطبوع بلمسة فنان يكمّل تحفته الفنيّة.

كما وتحدثت أيضًا إحدى أمهات الأطفال باسم جميع العائلات وشكرت الأب الأقدس على زيارته وحضوره، وقالت نعرف كم هي كبيرة محبتك تجاه الأطفال وخصوصًا تجاه أولئك الأشد حاجة، نشعر اليوم بأننا مميزون لأننا نعرف أننا في قلبك. نشكرك لأنك تساعدنا يوميًّا لنلتقي بيسوع. نشكرك أيضًا لأن أولادنا اليوم قد نالوا أجمل هديّة يمكن لطفل أن ينالها في عيد الميلاد: ابتسامتك ولمستك وغمرة محبتك!

إذاعة الفاتيكان