stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في حج مسكوني إلى روما

95views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

25 أكتوبر 2021

كتب : فتحى ميلاد – المكتب الاعلامي الكاثوليكي بمصر .

الإصغاء إلى الآخرين وإلى أنغام الله في حياتنا، كان هذا محور كلمة البابا فرنسيس خلال استقباله اليوم الاثنين المشاركين في حج مسكوني إلى روما.

استقبل قداسة البابا فرنسيس اليوم الاثنين المشاركين في الحج المسكوني إلى روما والذي ينظَّم تحت شعار “من الأفضل الجميع معا”. وحيا الأب الأقدس في بداية كلمته ضيوفه مشيرا إلى أن بعضهم قد شاركوا خمس سنوات مضت في هذا الحج الذي أُطلق عليه اسم “مع لوثر لدى البابا”، بينما ضم وفد اليوم وجوها جديدة كثيرة. ثم تحدث البابا عن التحية التي وجهها إليه المشاركون بالغناء وأكد أن الغناء يوحد. وأضاف أن في جوقة لا أحد هو بمفرده، بل من الأهمية الإصغاء الى الآخرين، ورجا للكنيسة هذا الاستعداد للإصغاء، وهو ما نتعلمه مجددا في المسيرة السينودسية حسب ما أضاف قداسته.

وتابع الأب الأقدس داعيا إلى الإصغاء إلى أنغام الله في الحياة، وإلى فتح لا الآذان فقط بل والقلوب أيضا. وقال قداسته إن مَن يُنشد بقلب مفتوح يلمس على الأرجح وبدون أن ينتبه سر الله، الذي هو المحبة التي تجد في يسوع المسيح صوتها الرائع والكامل والفريد. وواصل البابا فرنسيس مؤكدا ضرورة الإصغاء الدائم إلى أنغام الله، فهكذا يولد نشيد من أصوات عديدة، وهكذا هي المسكونية في ألمانيا وفي الكثير من مناطق العالم الأخرى.

وفي ختام كلمته إلى المشاركين في الحج المسكوني طلب البابا فرنسيس بركة الله وحمايته لضيوفه ولعائلاتهم، سائلا إياهم ألا ينسوا أن يصلوا من أجله.