stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

البابا فرنسيس يصلّي من أجل المربّين

41views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

11 يناير 2023

كتب : فتحى ميلاد – المكتب الاعلامي الكاثوليكي بمصر .

في نيّته للصلاة لشهر كانون الثاني يناير ٢٠٢٣ البابا فرنسيس يصلّي لكي يكون المربون شهودًا صادقين ويعلّموا الأخوّة بدلاً من المنافسة ويساعدوا بشكل خاص الشباب الأشدَّ ضعفًا.

صدرت عصر الثلاثاء رسالة الفيديو للبابا فرنسيس لنيته للصلاة لشهر كانون الثاني يناير ٢٠٢٣ التي يتم بثها شهرياً من خلال شبكة الصلاة العالمية للبابا والتي يدعو قداسة البابا فيها هذا الشهر للصلاة من أجل المربّين.

قال البابا فرنسيس أريد أن أقترح على المربين أن يضيفوا مادة جديدة للتدريس: الأخوَّة. التربية هي فعل حبٍّ ينير المسيرة، لكي نتمكن من أن نستعيد حسَّ الأخوَّة، ولكي لا نتجاهل الفئات الأشدَّ ضعفًا. المربي هو شاهد لا يعطي معرفته الفكرية وحسب وإنما قناعاته والتزامه المعاش أيضًا.

تابع الأب الاقدس يقول إنه شخص يعرف كيف يتعامل مع اللغات الثلاث جيدًا: لغة الرأس، ولغة القلب، ولغة اليدين، بتناغم. ويعرف كيف يقوم بذلك بفرح التواصل. وسيتم الإصغاء إليهم بتنبُّهٍ أكبر وسيكونون خالقي جماعات. ولماذا؟ لأنهم يزرعون هذه الشهادة.

وختم البابا فرنسيس رسالة الفيديو لنيته للصلاة لشهر كانون الثاني يناير ٢٠٢٣ بالقول لنصلِّ لكي يكون المربون شهودًا صادقين ويعلّموا الأخوّة بدلاً من المنافسة ويساعدوا بشكل خاص الشباب الأشدَّ ضعفًا.