stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

البابا فرنسيس يصلّي من أجل جواب مسيحي على تحديات الأخلاق الحيوية

103views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

8 مارس 2022

كتب : فتحى ميلاد – المكتب الاعلامي الكاثوليكي بمصر .

في نيّته للصلاة لشهر آذار مارس ٢٠٢٢ البابا فرنسيس يصلّي من أجل المسيحيين لكي يعززوا الدفاع عن الحياة من خلال صلاتهم وعملهم الاجتماعي

صدرت عصر الثلاثاء رسالة الفيديو للبابا فرنسيس لنيته للصلاة لشهر آذار مارس ٢٠٢٢ التي يتم بثها شهرياً من خلال شبكة الصلاة العالمية للبابا والتي يدعو قداسة البابا فيها هذا الشهر للصلاة من أجل جواب مسيحي على تحديات الأخلاق الحيوية.

قال البابا فرنسيس لنصلِّ لكي نتمكّن من أن نقدِّم جوابًا مسيحيًّا على تحديات الأخلاق الحيوية. من الواضح أن العلم قد تقدَّم وتعرض علينا الأخلاق الحيوية اليوم سلسلة من المشاكل التي يجب أن نجيب عليها، وبالتالي لا يمكننا أن نخفي رؤوسنا في الرمال مثل النعامة. علينا أن نستخدم تطبيقات التكنولوجيا الحيوية على الدوام بدءًا من احترام الكرامة البشريّة. فعلى سبيل المثال، لا يمكننا أن نتعامل مع الأجنة البشرية على أنها مواد يمكن التخلص منها – ففي ثقافة الإقصاء هذه تدخل الأجنّة أيضًا وهذا أمر غير مقبول – فننشر هكذا هذه الثقافة التي تسبب الكثير من الضرر.

تابع الحبر الأعظم يقول لا يمكننا أن نسمح للربح الاقتصادي بأن يؤثِّر على الأبحاث الطبية الحيوية. نحن بحاجة إلى أن نفهم التغييرات العميقة التي تحدث مع تمييز أعمق وأكثر دقة. فالأمر لا يتعلّق بكبح التقدم التكنولوجي، لا، وإنما بمرافقته. يتعلق الأمر بحماية الكرامة البشريّة والتقدم معًا. بعبارة أخرى، لا يمكننا أن ندفع ثمن التقدم بالكرامة البشريّة، لا! إنهما أمران يسيران معًا بانسجام.

وختم البابا فرنسيس رسالة الفيديو لنيته للصلاة لشهر آذار مارس ٢٠٢٢ بالقول إزاء التحديات الجديدة التي تقدّمها الأخلاق الحيوية، لنصلِّ لكي يعزّز المسيحيون، من خلال صلاتهم وعملهم الاجتماعي، الدفاع عن الحياة.