stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

البابا فرنسيس يوجّه رسالة فيديو إلى الأطباء والممرضين في الأرجنتين

64views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

23 نوفمبر 2020 

كتب : فتحي ميلاد – المكتب الأعلامي الكاثوليكي بمصر .

“أنتم الأبطال المجهولون لهذا الوباء” هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في رسالة الفيديو التي وجّهها إلى الأطباء والممرضين في الأرجنتين

“أنتم الأبطال المجهولون لهذا الوباء. كم منكم ضحى بحياته ليكون قريباً من المرضى! شكرًا على قربكم، شكرًا على حنانكم، شكرًا لكم على الاحتراف الذي من خلاله تعتنون بالمرضى”: بهذه الكلمات عبّر البابا فرنسيس، في رسالة فيديو، عن امتنانه لجميع الأطباء والممرضين في الأرجنتين. نشرت كلمات الأب الأقدس هذه اللجنة الأسقفية لراعوية الصحة، التي يرأسها المطران ألبرتو بوتشاتي، في ذكرى مزدوجة: الحادي والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر، اليوم الوطني للمرضين والممرضات في عيد العذراء مريم سيّدة العزاء، ويوم الأطباء الوطني الذي سيحتفل به في الثالث من كانون الأول ديسمبر المقبل. قال البابا فرنسيس في رسالته أريد أن أكون قريبًا من جميع الأطباء والممرضين ولاسيما في هذا الوقت الذي يدعونا فيه الوباء لنكون قريبين من الرجال والنساء الذين يتألّمون. أصلي من أجلكم وأسأل الرب أن يبارك كل واحد منكم، وعائلاتكم، من كل قلبي، وأن يرافقكم في عملكم وفي المشاكل التي قد تصادفكم. ليكن الرب قريبًا منكم لأنكم قريبين من المرضى. ولا تنسوا أن تصلوا من أجلي!

هذا وتُظهر رسالة الفيديو العديد من الصور للعاملين الصحيين المنخرطين يوميًا في رعاية المرضى: في المستشفى، في العيادة، في الجناح، أطباء وممرضون يقومون بالزيارة والرعاية، ويعزون المرضى بتصرفاتهم وكلماتهم. فيما يتابع الفيديو برسالة امتنان كبير لعمل الأطباء والممرضين، فتوجّه تحية حارة وحنونة لكل من يمنحنا فرصة جديدة يوميًّا، وتضيف الرسالة نريد أن نشكركم على رعايتكم لنا، لرعايتكم لعائلتنا وأصدقائنا، لعنايتكم بضعفنا، وبكل حياة. وتُختتم الرسالة بالقول شكرًا لكم على قربكم منا، وإصغائكم إلينا، على التفكير فينا، شكرًا على شجاعتكم، وتفانيكم السخي، لجهوزيّتكم، وخدمتكم المتفانية، لجهودكم، لمرافقتكم لنا ودعمنا بالرجاء. ليبارك الله ويرعى جميع أطبائنا وممرضينا اليوم ودائمًا.