stay connected

- Advertisement -
الكنيسة الكاثوليكية بمصر

construct design

Travel

البابا والكنيسة في العالم

البابا فرنسيس يُصلّي من أجل الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب

67views

نقلا عن الفاتيكان نيوز

3 نوفمبر 2021

كتب : فتحى ميلاد  – المكتب الاعلامي الكاثوليكي بمصر .

“لنصلِّ لكي يجد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو الإرهاق الدعم من قبل الجميع والنور الذي يفتحهم على الحياة” هذه هي الدعوة التي وجّهها قداسة البابا فرنسيس إلى الكنيسة في نيّته للصلاة لشهر تشرين الثاني نوفمبر ٢٠٢١.

صدرت عصر الأربعاء رسالة الفيديو لنيّة البابا فرنسيس للصلاة لشهر تشرين الثاني نوفمبر ٢٠٢١ والتي يصلّي فيها الأب الأقدس من أجل الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب. قال الأب الأقدس يتسبب الحمل الزائد في العمل والتوتر في إصابة العديد من الأشخاص بالإرهاق الشديد والإرهاق العقلي والعاطفي والجسدي. وينتهي الأمر بسيطرة الحزن واللامبالاة والتعب الروحي على حياة الأشخاص، الذين يرون أنفسهم غارقين في وتيرة الحياة الحالية.

تابع البابا فرنسيس يقول لنحاول أن نكون قريبين من المنهكين، ومن اليائسين، والذين فقدوا الرجاء، وأن نصغي لهم ببساطة في صمت، لأنّه لا يمكننا أن نقول لشخص ما: “لا، الحياة ليست كذلك. اصغِ إلي، سأعطيك الوصفة”. لا وجود لأيّة وصفة. ومن ثمَّ لا ننسينَّ أبدًا أنه بالإضافة إلى المرافقة النفسية المفيدة والفعالة التي لا غنى عنها، تساعد أيضًا كلمات يسوع تساعد أيضًا. ويبادر إلى ذهني وقلبي قوله: “تَعالَوا إِليَّ جَميعاً أَيُّها المُرهَقونَ المُثقَلون، وأَنا أُريحُكم”. وخلص البابا فرنسيس إلى القول لنصلِّ لكي يجد الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو الإرهاق الدعم من قبل الجميع والنور الذي يفتحهم على الحياة.

https://www.youtube.com/watch?v=Fn4C-ziQJaQ&feature=emb_title